عمومية عربي الدراجات تعتمد توصيات «الدولي»

عقد في العاصمة الأردنية عمان، اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للدراجات الهوائية برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي (رئيس الاتحاد العربي للدراجات)، وبحضور عدد 13 اتحاداً من الاتحادات العربية المنضوية تحت مظلة الاتحاد العربي للدراجات، وبحضور سعود بن علي العبد العزيز أمين عام اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.
وكان اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للدراجات اجتماعاً غير عادي؛ وذلك لمناقشة إدخال بعض التعديلات على بنود النظام الأساسي للاتحاد، بما يتوافق مع التعديلات التي أجراها الاتحاد الدولي للدراجات .
وشكر الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي، جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء على تعاونها مع الاتحاد ودعمها لمسيرته، وأشار إلى أن المرحلة المقبلة لابد أن تواكب التطور المستمر في جميع الجوانب، ومنها إدخال التعديلات التي أقرها الاتحاد الدولي على اللوائح العامة في مؤتمر الدوحة، التي لم يعترض عليها أحد، وهي نفسها التي يعمل الاتحاد العربي على إدخالها ضمن اللوائح العامة للاتحاد العربي، ومطالبة الاتحادات الوطنية بإجراء التعديلات على لوائحها الوطنية.
وكان من أبرز البنود المعدلة إدخال بند جديد يقضي بالسماح لرئيس الاتحاد العربي للدراجات الحالي بالترشح لمنصب الرئاسة بصورة مباشرة، وقد صوت جميع ممثلي الاتحادات الوطنية العربية بالموافقة على التعديلات المقترحة عدا الاتحاد الإماراتي للدراجات الذي أبدى اعتراضاً قدم باسم رئيس مجلس إدارته خطياً بمعرفة ممثل الاتحاد الإماراتي، الذي كان في الاجتماع نايف عبد العزيز المنصوري على البند المشار إليه سلفاً.
إلا أن هذا الاعتراض لم يجد قبولاً من جميع ممثلي الاتحادات الحاضرين، إضافة لأمين عام اتحاد اللجان الذي أشاد بالتعديلات المقترحة جميعها، لكونها تتوافق مع نظام الاتحاد الدولي للدراجات، ولا تتعارض مع النظام الموحد حالما وجدت اعتماداً من قبل الجمعية العمومية صاحبة الحق الأصيل في اعتماد التعديلات والإضافات .
وانتهى الاجتماع بتوجيه برقية شكر وامتنان لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الاردية الهاشمية ولسمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية ولسعادة العميد جمال الفاعوري رئيس الاتحاد الاردني على حسن الاستضافة لهذا الاجتماع ولجميه الحضور.
وقد أهدى رئيس الاتحاد العربي درع الاتحاد لسعادة سعود العبد العزيز امين عام اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية.

صور من الاجتماع:

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.