الاردن : تحضيرات منتخب الدراجات المشارك في “الآسياد”

تخيّم ظروف “حادث السير”، الذي تعرض له دراجو المنتخب الوطني قبل زهاء أسبوعين، ما استدعى نقل 6 لاعبين الى المستشفى لتلقي العلاج، على أجواء تحضيرات منتخب الدراجات الهوائية للمشاركة الآسيوية المقبلة، حيث دخل المنتخب في معسكر تدريبي داخلي اعتبارا من يوم الاثنين الماضي.

ولعل هذا الواقع، قد فرض على اتحاد الدراجات، البدء في تنفيذ برنامج إعداد المنتخب في وقت متأخر نسبيا، والى ما بعد تماثل اللاعبين للشفاء، وتحديدا اللاعبتين رزان صبيح وسماح (أصيبتا برضوض)، فضلا عن تأمين دراجات جديدة للاعبتين بعد تحطم الدراجتين العائدتين لرزان وسماح.

وفي هذا السياق، قال رئيس اتحاد الدراجات جمال الفاعوري، إن الاستعدادات كانت قد بدأت منذ بداية العام الحالي، لكنها توقفت بعد الحادث الأخير، لتعود التمارين فعليا اعتبارا من الاثنين الماضي، من خلال تدريبات يومية تستمر حتى عشية موعد السفر يوم 23 من الشهر المقبل.

وأشار الفاعوري، إلى أن التدريبات يتوجب أن تكون يومية، وتزيد على 120 كم في الطرق الخارجية، وبحسب اتجاه الرياح، من أجل المنافسة على مراكز متقدمة في المنافسة الآسيوية، خصوصا أن اللاعبتين ستشاركان في سباق الفردي ضد الساعة بطول 120 كم، وستشارك إحداهن في سباق فردي ضد الساعة لمسافة 30 كم، وهو أمر يحدده المدرب التونسي للمنتخب الوطني منير بن جريدة، وذلك خلال الاجتماع الفني لمسابقات الدراجات في الدورة الآسيوية، التي ستقام خلال الفترة ما بين 27-29 من الشهر المقبل.

يذكر أن اللاعبة رزان صبح، حلت سابعا في بطولة آسيا للدراجات، التي أقيمت الشهر الماضي في كازاخستان، فيما لم تكمل اللاعبة سماح خالد السباق (شاركت للمرة الأولى في فئة السيدات)، إلا أن خالد كانت قد شاركت في البطولة العام الماضي في الهند، وحصلت على ميداليتين برونزيتين لفئة الشابات.

ويضم وفد منتخب الدراجات المشارك في الدورة الآسيوية كلا من: منير بن جريدة (مدربا)، لطفي المازني (ميكانيكي الدراجات)، واللاعبتين رزان صبح وسماح خالد.

المصدر : الغد الاردني

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.