الاستعدادات اكتملت لاستضافة طواف قطر الدولي

أكد ماجد النعيمي، أمين السر العام للاتحاد القطري للدراجات، أن الاتحاد أنهى كافة الترتيبات اللازمة لاستضافة الطواف الدولي للرجال والسيدات الذي سينطلق في الرابع من الشهر المقبل وإخراجه بصورة حضارية تليق بسمعة دولة قطر وقال: طبعا الطواف يحظى باهتمام كبير على المستوى العالمي وأصبح من أهم السباقات السنوية حيث تتواجد فيه أفضل الفرق في العالم والتي تحرص في كل عام على المشاركة في هذا الطواف.. مضيفا أن الاتحاد القطري حريص على أن ينظم هذا الطواف في كل عام بالمشاركة مع مؤسسة طواف فرنسا التي تشرف على طواف قطر من الناحية الفنية. وأضاف النعيمي: أن المسار العام للطواف سيشهد إدخال مناطق جديدة في خط الانطلاق والنهاية مثل الزبارة ودخان لم تعرفها النسخ السابقة من الطواف؛ وذلك من أجل وصول الرسالة السياحية للطواف إلى المشاركين والمتابعين ورجال الإعلام الدولي الذين سيصلون الدوحة بهذه المناسبة، خاصة أن الطواف يبث على الهواء مباشرة في العديد من محطات التلفزة العالمية وهو من الطوافات التي يشاهدها الملايين من المتابعين للدراجات الهوائية في العالم.

وأكد مدير طواف قطر الدولي أن الجديد هذا الموسم هو مشاركة فريق إماراتي «سكاي دايف» ليصبح عدد المشاركين في طواف الرجال 19 فريقا بينما عدد فرق المشاركين في طواف السيدات 15 فريقا؛ حيث سيكون طواف السيدات من أربع مراحل بينما طواف الرجال من ست مراحل.

وأكد أن كافة الترتيبات اكتملت للاستضافة وذلك بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات المشاركة في هذا الطواف من الناحية الأمنية والتنظيمية؛ حيث تمت مخاطبة وزارة الداخلية والبلديات التي يمر بها الطواف.. مضيفا أن انطلاق المرحلة الأولى للسيدات ستكون من المتحف الإسلامي وخط النهاية بمسيعيد بينما انطلاق المرحلة الأولى للرجال ستكون من الوكرة وخط النهاية بدخان، مؤكداً أن ختام طواف للجنسين سيكون كما جرت العادة بالكورنيش، وأوضح النعيمي أنه تم تخصيص سباق ضد الساعة فردي لطواف الرجال في اليوم الثالث بمنطقة لوسيل.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية قام الشيخ خالد بن علي رئيس الاتحاد بجهود كبيرة من أجل الارتقاء باللعبة وبمستوى الدراجات الهوائية على مختلف الأصعدة فقد أجرى العديد من الاتصالات مع الشركة البلجيكية المسؤولة عن التنظيم بشكل عام لاستضافة طواف قطر الدولي في موعده مع اختيار أفضل الفرق على المستوى العالمي ليكون الطواف على المستوى الراقي الذي وصل إليه منذ السنوات الماضية بالنسبة للرجال والسيدات، فيما واصل الاتحاد القطري نجاحاته في استضافة طواف السيدات والذي لقي قبولا دوليا رائعا. وتسعى الفرق للمشاركة بالطواف سواء على مستوى الفرق أو مستوى الاتحادات الأهلية الدولية وهو نجاح يضاف إلى نجاحات الاتحاد القطري في استضافة أكبر الأحداث الرياضية العالمية.
وبعد الخبرة التي نالها أعضاء الاتحاد القطري للدراجات الهوائية من استضافة العديد من الطوافات أسند الاتحاد الدولي إدارة وتنظيم الطواف إلى رئيس وأعضاء الاتحاد الذي نال إشادة كبيرة باستضافة الطوافات الماضية؛ لذلك بذلت اللجان العاملة والمنبثقة عن الاتحاد جهدا كبيرا في الإعداد لاستضافة طواف قطر الدولي الذي سينطلق في الرابع من الشهر المقبل ويستمر لمدة عشرة أيام.

هذا وقد أعلن الاتحاد القطري للدراجات الهوائية عن تشكيل اللجان المنظمة لطواف قطر الدولي 2014، برئاسة سعادة الشيخ خالد بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد، وماجد النعيمي، أمين السر العام بالاتحاد مديراً للبطولة كما تم تعيين فهد الكعبي مسؤولا للجنة الإعداد والتجهيز، وسالم النعيمي مسؤولا للجنة الفنية، ومحمد سالم الحمود مسؤولا للجنة المالية، وناصر الكعبي مسؤولا للجنة العلاقات العامة، وحمد النعيمي مسؤولا للجنة الخاصة بالبروتوكول، وحمد القحطاني مسؤولا للجنة المواصلات، ود.توفيق بولفقية مسؤولا باللجة الطبية.

وأعرب الشيخ خالد بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للدراجات الهوائية رئيس البطولة عن سعادته لقرب انطلاق الطواف متمنياً للجميع مزيداً من التوفيق والنجاح.

المصدر:
العرب – قطر

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.