الاماراتي ميرزا وصيفاً لطواف الفلبين ويعزز تصنيفه الآسيوي

عزز نجم دراجات الإمارات يوسف محمد ميرزا صدارته للتصنيف الآسيوي، بعد نجاحه في الفوز بالمركز الثاني للمرحلة الأولى لطواف الفلبين الدولي المصنف 2″2 من الاتحاد الدولي التي أقيمت صباح أمس لمسافة 168 كم وبمشاركة 114 دراجاً من مختلف دول العالم، وأغلبهم من نجوم الفرق المحترفة.

وقطع يوسف مسافة السباق في 3 ساعات و41 دقيقة وبمعدل سرعة بلغ 45 كم/ساعة، وحفل السباق بمنافسة قوية بين نجم الإمارات يوسف ميرزا والدراج الدولي الهولندي المحترف كريستيان لارس الذي فاز بالمركز الأول بعد نجاحه في الهروب .

وتخطي يوسف في المرحلة الأخيرة من السباق بفارق 43 ثانية، فيما نال يوسف ميرزا القميص المخصص للمرتفعات، بعد حصده أعلى نقاط في مجموع المرتفعات، إذ حقق المركز الأول في المرتفع الأول، والمركز الثاني في المرتفعين الثاني والثالث، وهو إنجاز مشرف لنجم منتخبنا المتألق الذي سيسعى لتحقيق نتيجة مشرفة لدراجات الإمارات في المراحل المتبقية من الطواف.

افتتاح دورة المتدربات

وعلى جانب آخر، افتتحت في مركز إعداد القادة في دبي مساء أمس الأول، دورة توطين مدربات الدراجات الهوائية المعتمدة من الاتحاد الدولي للداجات التي ينظمها اتحاد الدراجات «اللجنة النسائية»، بمشاركة كبيرة لـ39 دارسة من جميع إمارات الدولة، وتستمر فعالياتها حتى الثامن والعشرين من الشهر الحالي، ويتضمن برنامجها طرق وأسس التدريب، وأحدث البرامج المطبقة في المجال، وسيتم تزويد الدارسات بسلسلة من المحاضرات النظرية والعملية على مدى أيام الدورة الثمانية في الفترة من الرابعة عصراً إلى التاسعة مساء.

وحضر الافتتاح أسامة الشعفار، رئيس اتحاد الدراجات، وأحمد الحوري، نائب رئيس الاتحاد، والعميد عبد الملك جاني، الأمين العام لمركز إعداد القادة، وعبد الناصر يوسف عمران، الأمين العام لاتحاد الدراجات، ونسرين علي بن درويش، عضوة مجلس الإدارة، رئيسة اللجنة النسائية، وعلي سعيد الوالي، مستشار الاتحاد.

خطط للتطوير

وأكد الشعفار، في كلمة وجهها إلى الدارسات، حرص اتحاد الدراجات واهتمامه بكل ما من شأنه الرقي باللعبة عموماً، ولدراجات النسائية بالإمارات، مشيداً بالحضور الكبير للدارسات بالدورة من المواطنات، ما يؤكد حرصهن على المشاركة في النهوض بالرياضة النسائية الإماراتية عموماً.

والدراجات على وجه الخصوص، وشكر الشعفار مركز إعداد القادة على تعاونه في تنظيم الدورة، جرياً على عادته في دعم برامج تأهيل كوادر رياضة الدراجات، مشيراً إلى أن خطط الاتحاد تتضمن عدداً من الآليات الهادفة إلى دعم الدراجات النسائية بالمواهب.

مع التركيز على بناء قاعدة من اللاعبات المواطنات الموهوبات، عبر التنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ولافتاً إلى لقاء قريب سيعقد مع المسؤولين بالوزارة لوضع أطر الشراكة والتعاون في هذا الخصوص، وشكر المشاركات على تفاعلهن مع الدورة، متمنياً لهن التوفيق في الاستفادة من المعلومات والخبرات التي تتيحها الدورة.

إشادة وتفاؤل

وبدوره، أشاد أحمد الحوري بمستوى المشاركة في الدورة الذي يبعث على التفاؤل بنقلة للدراجات النسائية، من خلال تأهيل مدربات مواطنات للانضمام إلى الكادر الفني لأسرة الدراجات، مشيراً إلى أن الاتحاد سيقوم بعمل استبانة في نهاية الدورة.

بالتعاون مع مركز إعداد القادة، للوقوف على آراء الدارسات في محتوى الدورة، ومن ثم وضع خطة للدراسات التكميلية مستقبلاً، متضمنة كل المهارات التدريبية الحديثة، لتزويد الدارسات ببقية المحتوى الفني التدريبي، من خلال دورات تكميلية ستعقد لاحقاً بالتعاون مع الاتحاد الدولي.

تكثيف الدورات

وأكد عبد الناصر عمران حرص اتحاد الدراجات على تكثيف الدورات التدريبية، لما لها من دور مهم على صعيد تطوير العمل الفني بالاتحاد، وشكر مركز إعداد القادة على تعاونه في تنظيم الدورة، كما شكر الدارسات لحرصهن على حضور الدورة، بالرغم من وجود عدد كبير منهن لا يعملن في المجال، إلا أن مشاركتهن تمثل إضافة مهمة تخدم تطلعات الاتحاد في تعزيز مسيرة الدراجات النسائية بالإمارات.

ومن جهتها، تقدمت نسرين علي بن درويش بالشكر إلى رئيس اتحاد الدراجات، ونائبه والأمين العام، والمستشار الفني، لحرصهم على حضور افتتاح الدورة الذي يؤكد دعم الاتحاد لجهود اللجنة النسائية بالاتحاد، كما شكرت مركز إعداد القادة على تعاونه في التنظيم وتقديم كل التسهيلات، ما يسهم في نجاح الدورة.

جاني: حضور متميز للعنصر النسائي

أثنى العميد عبد الملك جاني على الإقبال الكبير على الدورة، ما يؤكد حرص بنات الإمارات على الانخراط في صفوف العمل الرياضي الإداري والفني، وتبوؤ كل المناصب، بما يؤكد حضور العنصر النسائي في محيط صنع القرار الرياضي، وأكد حرص مركز إعداد القادة على دعم اتحاد الدراجات في كل المجالات الإدارية والفنية.

لا سيما أنه من الاتحادات التي أكدت حضورها بنتائج مشرفة حققها أبطال الإمارات في مشاركاتهم على كل المستويات الدولية، كما أكد حرص المركز على دعم كل الاتحادات بلا استثناء، من منطلق دوره وواجبه في دعم رياضة الإمارات.

المصدر : البيان – الامارات

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.