الامارات : سباق ند الشبا للدراجات الهوائية الليلة

ينطلق الساعة العاشرة والنصف مساء اليوم، سباق الدراجات الهوائية، ضمن دورة ند الشبا الرياضية، التي تقام بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتستمر منافساتها حتى يوم 22 رمضان الجاري، بمشاركة أكثر من 3000 رياضي ورياضية يتنافسون في 6 ألعاب للفوز بجوائز، يبلغ مجموعها أكثر من 7 ملايين درهم.

ترتيبات خاصة

وأكملت اللجنة المنظمة للدورة، الترتيبات الخاصة بالسباق الذي يشهد مشاركة أكثر من 800 متسابق ومتسابقة من مختلف الجنسيات والأعمار، يتنافسون في 6 فئات، وهي: فئة الرجال المسجلين في الأندية من المواطنين، فئة الرجال المسجلين في الأندية من المقيمين في الدولة، فئة النساء، فئة الهواة للرجال والنساء، فئة الصغار تحت 16 عاماً، وفئة المعاقين، وستكون مسافة السباق 70 كيلو متراً لجميع الفئات، فيما تبلغ جوائز السباق أكثر من مليون درهم إماراتي.

وحرصت اللجنة المنظمة بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي، وشرطة دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، على تأمين مسار السباق، الذي ينطلق من جوار نادي الصقور بند الشبا، مروراً بشارع الميدان لعدة دورات وانتهاء بمجمع ند الشبا الرياضي، وذلك لتوفير أفضل الخدمات ومساعدة الدراجين على تقديم أقوى المستويات الفنية.

نظام إلكتروني

وأكد عادل المطروشي رئيس لجنة المسابقات، أن هذه المشاركة الواسعة لأكثر من 800 متسابق يعكس الاهتمام الواسع بالسباق والتقدير الكبير الذي يناله رغم أنه يقام للعام الثاني على التوالي، لكنه يشهد تواجد نخبة من أبرز الدراجين على كل الصعد، حيث بات محطة مهمة للدراجين الإماراتيين على وجه الخصوص، الذين استعدوا بشكل مكثف للسباق..

حيث بات منظر الدراجين المنتشرين بمنطقة ند الشبا أمراً معتاداً على مدار الأسبوع، حيث تواجد يومياً ما يقارب من 100 دراج الذين قاموا بالتدرب بالمنطقة للاعتياد على مسار السباق والأجواء بالمنطقة.

وتقديم الصورة المثالية خلال المنافسات، فيما تم منح السباق طابعاً اجتماعياً إلى جانب التنافس الرياضي، من خلال تخصيص فئة لصغار السن لتشجيعهم على ممارسة النشاط الرياضي، وتعلم ركوب الدراجات الهوائية التي تعد من الألعاب التي تسهم ببناء الجسم بشكل سليم.

محطات

وخصصت اللجنة المنظمة محطات على طول مسار السباق لمساعدة العدائين، وتقديم المشروبات والخدمات المتنوعة التي يحتاجون إليها، وتوزيع الحكام والمراقبين بخطة متكاملة، لضمان الرصد التام لنتائج المتسابقين بالاعتماد على نظام إلكتروني حديث أيضاً، حيث تضم اللجنة الفنية حكاماً من اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية.

مشاركة متنوعة

يتقدم المشاركين بسباق الدراجات الهوائية، يوسف ميرزا، الذي كان قد أحرز المركز الأول بفئة لاعبي الأندية المواطنين العام الماضي، إلى جانب منصور علي وأحمد يوسف المنصوري، وكلاهما من نادي النصر، اللذين أحرزا المركزين الثاني والثالث العام الماضي، علماً بأن فئة المقيمين تشهد مشاركة متنوعة من مختلف الجنسيات.

المصدر : البيان

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.