الجزائر : أواسط الدراجات يشدون الرحال غدا باتجاه جمهورية التشيك

إن كانت الألعاب الإفريقية للشباب المزمعة ببتسوانا بداية من 20 ماي القادم تعد من الأهداف التي تطمح الملكة الصغيرة الجزائرية بلوغها، فإن الأنظار مشدودة حاليا نحو جمهورية التشيك التي ستحتضن فعاليات كأس العالم بمشاركة منتخب الأواسط في الفترة من 8 إلى 11 ماي الجاري.

يجد المنتخب الوطني للأواسط في المناسبتين فرصة لتأكيد صحة الملكة الصغيرة الجزائرية، وذلك على حد تعبير المدير الفني الوطني إدريس حواس، الذي صرح لـ وقت الجزائر ، أن الدراجة الوطنية ستكون حاضرة في منافسة كأس العالم للأواسط بتعداد يضم سبعة دراجين، وهي العناصر التي افتكت تذكرة التأهل بعد نجـــاحها في جمع النقاط اللازمة من خلال مشاركتها في مختلف المنافسات القارية.
وتحسبا للموعدين أي كأس العالم والألعاب الإفريقية، كان الخضر قد أجروا سلسلة من التحضيرات تحت إشراف المدرب الوطني بن ديب عبد النور، كان آخرها التجمع الذي أقيم بمركز تحضير الفرق الوطنية ببابا أحسن (العاصمة).
وتكتسي منافسة كأس العالم أهمية كبيرة كونها ستشهد مشاركة واسعة منها منتخبات قوية لديها أبطال اولمبيين وعالميين، الأمر الذي سيعود بفائدة كبيرة على الدراجين الجزائريين الشبان الذين تحدوهم إرادة كبيرة لانتزاع مراكز مشرفة، من شأنها أن ترفع من معنوياتهم وتحفزهم على العمل أكثر مستقبلا، كأس العالم هي فرصة للوقوع عند مستوى الرياضيين من جهة وتحضيرهم للألعاب الإفريقية التي تعد الهدف الثاني لهذا الفريق ، أضاف إدريس حواس.
وبخصوص التعداد الذي سيدافع عن الألوان الوطنية في الألعاب الإفريقية المقررة ببتسوانا من 22 إلى 31 ماي، أشار المدير الفني الوطني أنه يتم إشراك أربعة دراجين الذين كسبوا ورقة التأهل والقادرين على رفع التحدي والعودة بالميداليات.
ومن المقرر أن يشد الفريق الرحال غدا باتجاه جمهورية التشيك على أن يعود إلى أرض الوطن ليقيم تربصا ليومين أو ثلاثة قبل السفر إلى بتسوانا.
ويذكر أن منافسة بطولة العالم ستشهد تطبيق القوانين الجديدة للاتحاد الدولي للدراجات والخاصة بالدراجين ذات البنية المرفلوجية الكبيرة والذين سيسمح لهم باستعمال دراجات أكثر ثقلا من تلك المستعملة من قبل الدراجين ذات الأوزان العادية.
قائمة الدارجين المشاركين:
بن يوب زهير، مختاري هشام، بلعبسي امين، حمزة ياسين، منصوري اسلام، كدة سليم، كسور عبد الله.

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.