المغربيّ محسن لحسايني يحرز القميص الأصفر في المرحلة التاسعة من طواف المغرب

تمكَّن المغربيّ محسن لحسايني من الفوز بالقميص الأصفر، عقب ختام المرحلة التَّاسعة من طواف المغرب، التي ربطت اليوم، السّبت، بين مدينتي مكناس والرّباط، والتي بلغت مسافتها 136 كيلومتر.
ونجح لحسايني من الصّعود إلى البوديوم وارتداء القميص الأصفر بعد تذويبه لفارق ثانيتين الذي كان يفصله عن الإيطاليّ “مازي أليساندرو”، الذي كان حاملًا للقميص إلى حدود المرحلة الثّامنة.
ويترقب المتتبِّعون من لحسايني استثمار هذا التتويج غدًا الأحد خلال المرحلة العاشرة والأخيرة من الطّواف، والتي ستربط بين مدينتي الرباط والدار البيضاء، للحفاظ على القميص، وبالتالي الفوز بالنسخة السابعة والعشرين من الطواف، وإذا تحقّق مراد لحسايني فإنه سيعيد سيناريو النسخة الرابعة والعشرين لسنة 2011، التي فاز بها الدراج نفسه باللقب.
وبخصوص المرحلة التاسعة فقد فاز بها الدرّاج البرتغاليّ مانويل أنطونيو ليال كاردوسو (فريق بانكو بيك كارمين)، وقطع كاردوسو، الذي حقق فوزه سبق له أن فاز بثلاث مراحل أخرى (الأولى والسابعة والثامنة)، مسافة المرحلة في زمن قدره 3 ساعات و10 دقيقة و08 ثانية، متقدِّمًا بالسرعة النهائية على الدراجين الإيطاليّ أليساندرو فورنير (سيبر تيم) والدومينكاني دييغو ميلان خمينيز (فريق ديفردانج لوش).
وأسفرت نتائج المرحلة التاسعة يواصل المنتخب المغربيّ تصدّره لترتيب الفرق بحصده لتوقيت 9 ساعات و30 دقيقة و15 ثانية.
وسيسدل الستار على منافسات الدورة الـ27 من طواف المغرب لسباق الدرّاجات غدًا الأحد بإجراء المرحلة العاشرة والأخيرة، التي ستربط بين مدينتي الرباط والدار البيضاء، على مسافة 120 كلم.

 المصدر :العرب اليوم

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

تعليق واحد

  1. مبروك للمنتخب المغربي ونأمل ان نراك فائزاً اليوم.
    طارق
    Arab3athlete.com

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.