المغرب : الدراج سعيد أبلواش يتألق في سباق عين أسردون للدراجات

تألق الدراج سعيد أبلواش من نادي عين السبع الدار البيضاء (فئة الكبار- 70كلم ) في سباق عين أسردون للدراجات بمدينة بني ملال في نسخته الرابعة التي عرفت مشاركة 22 ناديا، فيما احتل الدراج إبراهيم مصباح من نادي أزرو المرتبة الثانية .

وفاز بالصف الأول فئة الشبان (70 كلم)، حمزة شكرن، من نادي أولمبيك خريبكة، وآلت الرتبة الثانية للدراج المهدي لعميد، من نادي بوسيجور البيضاء.

وبخصوص سباق فئة أقل من 23 سنة (70 كلم)، احتل الرتبة الأولى الدراج يوسف البوكادي من نادي الاتحاد البيضاوي، وفي فئة الفتيات (17 كلم)، احتلت الرتبة الأولى نورة سحمود من نادي العجلة الذهبية للمحمدية، وآلت الرتبة الثانية للمتسابقة لمياء علومي من نادي وفاق تيط مليل.

وعلى مستوى الفتيان (17 كلم) فاز بالصف الأول الدراج محمد الجبناتي، من نادي مجد بني ملال، فيما احتل الدراج عبد الله الوكيلي من نادي العجلة الذهبية للمحمدية المركز الثاني .

وفي هذا السياق، رأى سعيد أدريويش أحد أعضاء نادي مجد بني ملال للدراجات، أن هذه الدورة التي نظمت بمبادرة من النادي الملالي تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات ، شكلت محطة مهمة بسبب حضور مجموعة من الأسماء البارزة في الميدان الرياضي، وسجلت منافسة بين مختلف المتسابقين. وأضاف ادريويش ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة الرياضية التي نظمت، تحت شعار ?الرياضة: تنمية تواصل?، تعتبر مؤشرا إيجابيا على تطور سباق الدراجات ومناسبة مهمة لاختبار الدراجين المنتمين للنادي الملالي، وكسب التجربة بحلبة مغلقة.

وفي تصريح مماثل، أكد الدراج سعيد أبلواش بخصوص مشاركته في سباق عين أسردون للدراجات أن فوزه بالصف الأول تحقق بسهولة، بالنظر لتجربته المكتسبة رفقة نادي عين السبع والمنتخب الوطني.

واختتمت هذه التظاهرة الرياضية، التي عرفت مشاركة مجموعة من الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للدراجات، منها الكوكب المراكشي، وأولمبيك خريبكة، وشباب أطلس خنيفرة، ونادي تكركرة، ونادي أيت يحيى أعلا أزرو، والنادي المكناسي، ونادي الإسماعلية لدراجة مكناس، ووداد فاس، والاتحاد الرياضي البيضاوي، ونادي أولاد برحيل، ونادي بوسيجور البيضاء، ونادي الدراجة الذهبية للمحمدية، ونادي عين السبع، ونادي النهضة السطاتية، ونادي جامع لفنا للدراجة مراكش ، وفوسفاط بن جرير، ونادي وداد قلعة السراغنة، ونادي العطاوية للدراجة، إضافة إلى نادي مجد بني ملال الفريق المنظم .

يشار إلى أن نهاية البطولة الوطنية لسباق الدراجات الهوائية، ستحتضنها مدينة أزيلال، من 20 إلى 22 يونيو الجاري .

المصدر : المنارة

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.