المغرب : الدراج عبد العاطي سعدون يفوز بالمرحلة الأولى “جائزة ولي العهد”

فاز الدراج المغربي عبد العاطي سعدون، اليوم الجمعة، بالمرحلة الأولى للدورة الخامسة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الدراجات “جائزة ولي العهد”، والتي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقطع سعدون، المنتمي للمنتخب الوطني المغربي حرف ألف، مسافة المرحلة (178 كلم)، التي انطلقت صباح اليوم من الرباط مرورا بمدن القنيطرة وسيدي علال التازي وسوق الاربعاء والقصر الكبير وصولا إلى العرائش، في زمن قدره 4 ساعات و13 دقيقة و37 ثانية، متقدما على مواطنيه إسماعيل العيون (المنتخب الوطني المغربي حرف ألف) وعدنان عربية (ماروك تيليكوم) اللذين حلا على التوالي في المركزين الثاني والثالث بنفس التوقيت.

وستربط المرحلة الثانية لنيل “جائزة ذكرى ميلاد ولي العهد” (10 ماي) غدا السبت بين مدينتي تطوان وطنجة عبر مدن القصر الصغير والفنيدق والمضيق ومارتيل على مسافة 110 كلم، على أن تجرى المرحلة الثالثة والأخيرة “جائزة القصور الملكية” (12 ماي) يوم الاثنين المقبل بين مدينتي وزان وسيدي سليمان عبر جرف الملحة وزكوطة وسيدي قاسم على مسافة 150 كلم.

وسيقطع الدراجون المشاركون في هذا الدوري، المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية احتفاء بالذكرى الحادية عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، ما مجموعه 450 كلم موزعة على ثلاث مراحل.

وتعرف الدورة الخامسة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الدراجات مشاركة دراجين من 11 عشر بلدا وهي إسبانيا وفرنسا والدانمارك وألمانيا وسويسرا وتركيا والجزائر والسعودية والكوت ديفوار وبوركينافاسو بالإضافة إلى ثلاثة فرق من المغرب وهي المنتخب الوطني الأول والأمل والشبان.

المصدر : المنارة

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.