انطلاق منافسات طواف قطر الدولي للسيدات

تنطلق اليوم “الثلاثاء” منافسات طواف قطر الدولي للسيدات في نسخته السادسة الذي تستمر منافساته حتى يوم الجمعة المقبلة، بمشاركة 15 فريقا يمثلون 10 دول وهي” فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وهولندا والصين وروسيا والنرويج وإيطاليا وبلجيكا واستراليا”.
وتشتمل المنافسات على أربع مراحل، ستقام غدا منافسات المرحلة الأولى من حديقة المتحف الإسلامي وتنتهي بمدينة مسيعيد لمسافة 97 كم، فيما تنطلق المرحلة الثانية من قلعة الزبارة إلى مدينة الشمال لمسافة 112.5كم، وتستهل المرحلة الثالثة من الحي الثقافي “كتارا” إلى كورنيش الخور بمسافة وقدرها 93 كم، وتختتم مراحل السيدات في السابع من فبراير بالمرحلة الأخيرة من شاطئ سيلين وتنتهي بكورنيش الدوحة قاطعة مسافة قدرها 85 كم، وتحمل الهولندية كريستين وايلد لقب هذه البطولة حيث أحرزت اللقب 3 مرات في أعوام “2009 و2010 و2013”.
وأكد السيد ماجد النعيمي أمين السر العام للاتحاد القطري للدراجات، أن اللجنة المنظمة للبطولة أكملت كل ترتيباتها لانطلاق منافسات طواف السيدات للمرة السادسة على التوالي، وان جميع الفرق المشاركة وصلت إلى الدوحة وتستعد للانطلاقة إلى غدا.
وأضاف أن المنافسات ستقام بالتعاون مع العديد من البلديات في الدولة التي ستقام عليها المنافسات وبجانب التنسيق التام والتعاون الكبير من قبل رجال الأمن الذين يقومون بعملية تأمين الطواف ،منذ بدايته وحتى نهايته.
وأعرب ماجد النعيمي عن شكره وتقديره لوزارة الداخلية وللشركات الراعية لهذا الطواف لتعاونهما الكبير في إنجاح هذا السباق في السنوات السابقة واستمرار تعاونها في طواف هذا العام.

المصدر:
الشرق – قطر

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.