تظاهرة خيرية بالدراجات في تونس لشراء 1000 كرسي متحرك

شارك نحو 500 شخص في تظاهرة خيرية بالدراجات الهوائية تحت عنوان “الدراجة للجميع”، شمالي العاصمة التونسية، اليوم الأحد، بهدف جمع تبرعات مالية لشراء نحو ألف كرسي متحرك وتوزيعها على ذوي الاحتياجات الخاصة في البلاد، بحسب منظمي التظاهرة.

وقال إيهاب الباجي، رئيس لجنة تنظيم التظاهرة التي ينظمها نادي “روتاري تونس الخليج” الذي يهدف إلى مساعدة ذوي الاحتياجات الخصوصية و تنفيذ المشاريع الخيرية، إن تظاهرة “دراجة للجميع ” هي حركة تضامنية “تهدف لدعم حملة خيرية أطلقت لجمع مبلغ مالي (لم يحدده) لاقتناء 1001 كرسي متحرك”.

وأوضح أن هذه الكراسي المتحركة سيتم توزيعها على مستحقيها من ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا أن التظاهرة وجدت دعما ملحوظا من قبل منظمات المجتمع المدني وملكة جمال تونس لهذا العام، وهيبة عراس، وبطلة الرالي التونسية، هند الشاوش.

وأشار الباجي إلى أن “المشاركين تبرعوا عبر شراء إيصالات بمبالغ رمزية قيمة كل منها 0.6 دولار”.

وقال الباجي إن “التظاهرة تحمل أبعادا اجتماعية وخيرية ورياضية، فهي علاوة على أنها تهدف إلى جمع مبلغ مالي لشراء الكراسي المتحركة، فإنها تهدف كذلك إلى تحفيز التونسيين على ممارسة الرياضة عبر ركوب الدراجات الهوائية”.

أضاف الباجي أن “منظمي هذه الفعالية يدعون إلى نشر ثقافة استخدام الدراجة الهوائية لما تحمله من مزايا  صحية وبيئة وكذلك خيرية”.

وأشار إلى أنه سيتم خلال التظاهرة تكريم أكبر المشاركين سنا، موضحا أن التظاهرة شهدت مشاركة مختلف الفئات العمرية من نساء ورجال وأطفال.

وتشمل التظاهرة سباقات لمختلف الأعمار، بالإضافة إلى سباق للدراجين المجازين في الجامعة التونسية للدراجات، وستمنح لجنة التنظيم جوائز وميداليات لجميع من شاركوا في التظاهرة.

المصدر : وكالة الاناضول

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.