ختام ناجح لموسم الاتحاد العربي 2019 والاستعداد لـ2020

اختتم الاتحاد العربي للدراجات والذي يقوده الشيخ فيصل بن حميد القاسمي موسمه الرياضي للعام المنصرم 2019  من خلال تنفيذه لاجندته المعتمدة، والتي  افتتحها في بداية الموسم بالبطولة العربية الثالثة للدراجة الجبلية والتي اقيمت في تونس خلال الفترة 28 اكتوبرولغاية 02 نوفمبربمشاركة 8 اتحادات عربية.

تلتها البطولات العربية لدراجة الطريق لفئات الكبار والشباب والناشئين والاناث والتي اقيمت في مدينة الاسكندرية بجمهورية مصر العربية خلال الفترة 28 نوفمبر ولغاية 07 ديسمبر وبمشاركة 10 اتحادات عربية.

ليختتم الاتحاد بطولاته من خلال البطولة العربية التاسعة لدراجة المضمار لفئات الكبار والشباب والاناث والشابات والتي اقيمت في مضمار استاد القاهرة الدولي الذي تم افتتاحه بصورة تجريبية لهذه البطولة بحضور معالي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية خلال الفترة 26 ولغاية 31 ديسمبر وذلك بمشاركة 7 اتحادات عربية.

كما استطاع الاتحاد خلال هذا العام من تسجيل بطولتي الدراجة الجبلية والمضمار في الاجندة السنوية للاتحاد الدولي للدراجات بما حقق استفادة الدراجين العرب من النقاط المؤهلة للاحداث الدولية القادمة والالعاب الاولمبية.

وتعذر على الاتحاد اقامة البطولة العربية الثانية لدراجة الـBMX نظراً لعدم وجود اقبال من قبل الاتحادات الوطنية العربية على مثل هذا النوع من البطولات في عالمنا العربي والذي يحاول الاتحاد العربي كل جهوده في نشرها.

وعلى مستوى الدورات نجح الاتحاد في استضافة دورة حكام النخبة العرب الاولى لدراجة الطريق بالمشاركة مع الاتحاد الدولي للدراجات وذلك بمدينة الشارقة خلال الفترة 12 ولغاية 16 ديسمبر.

كما يعلن الاتحاد العربي للدراجات عن اجندته السنوية للعام 2020 من خلال تنظيمه لأول مهرجان دراجة عربية يتم من خلاله تنظيم جميع البطولات العربية من طريق ومضمار وجبلية وبي ام اكس بالاضافة لدراجة ذوي الاعاقة والتي تقام لاول مرة في عمر الاتحاد وذلك في جمهورية مصر العربية خلال شهر نوفمبر ليعد المهرجان أول مهرجان من هذ النوع على مستوى الوطن العربي وليسبق بذلك الاتحاد الدولي والذي يعتزم تنظيم هذه الفعالية في اسكتلندا عام 2023.

ويعمل حالياً الاتحاد بالتنسيق مع الاتحاد المصري للدراجات على وضع اللمسات اللازمة لضمان نجاح استضافة مثل هذا الحدث العربي الكبير والذي سيكون على مدار 20 يوما مما سيحدث نقلة نوعية فريدة من خلال تنظيم عدد من الفعاليات المصاحبة لهذا المهرجان.كما يعلن الاتحاد عن إعادة اقامة بطولة كأس الاتحاد العربي للدراجات (مراحل) والذي تقرراسناد تنظيمها للاتحاد السعودي للدراجات في شهر اكتوبر من العام الحالي حيث ان هذه البطولة توقفت خلال الفترة الماضية لعدم وجود اقبال عليها بالاضافة إلى انها كانت تصاحب البطولة العربية للطريق وهي سوف تقام حالياً بصورة مستقلة عن البطولات الاخرى مما سوف يتيح الفرصة للاتحادات الراغبة في المشاركة بها للاعداد الجيد والمناسب لها.

ويعمل الاتحاد حالياً على فرز النتائج الواردة إليه من الاتحادات الوطنية لجائزة أفضل دراج لعام 2019م لفئات الذكور والاناث وجائزة درع التفوق العام والتي سيعلن عن نتائجها والفائزين بها في القريب العاجل.

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.