الامارات : سباق الوثبة الأول للدراجات الهوائية ينطلق السبت لمسافة 48 كلم

ينطلق مساء السبت المقبل سباق الوثبة الأول للدراجات الهوائية للمواطنين الهواة بمضمار الدراجات بالوثبة، برعاية وتنظيم اسطبل سلطان هزاع الدرمكي، وأكملت اللجنة المنظمة الترتيبات الخاصة بالسباق، الذي يتوقع أن يشهد مشاركة كبيرة، ويشتمل على فئة الشباب لمسافة 48 كيلومتراً وفئة السيدات لمسافة 32 كيلومتراً، ويمنح جوائز لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل فئة.

وحرصت اللجنة المنظمة بالتعاون مع شرطة أبوظبي والإسعاف على تأمين مسار السباق، الذي ينطلق وينتهي في مضمار الدراجات بالوثبة، وذلك لتوفير أفضل الخدمات ومساعدة الدراجين على تقديم أقوى المستويات الفنية.

وأكد سلطان هزاع الدرمكي رئيس اللجنة المنظمة اكتمال جميع الاستعدادات لإنجاح السباق وإخراجه بصورة رائعة، وأضاف: «السباق يأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة بالاهتمام بالرياضة وبفئات الشباب والسيدات، وكذلك في إطار دعم رياضة المرأة وتشجيعها لممارسة أنواع الرياضة المختلفة، وذلك ضمن رؤية حكومة الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وضمن رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لتشجيع الشباب على ممارسة جميع أنواع ضروب الرياضة».

ووجه سلطان الدرمكي شكر خاص إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لإتاحته الفرصة لإقامة هذا السباق في الوثبة، كما أشاد بمتابعته لتنظيم السباق ودعمه اللامحدود للشباب وتحفيزهم للمشاركة في مختلف أنواع الرياضات. ولفت الدرمكي إلى أن اللجنة المنظمة خصصت محطات على طول مسار السباق لمساعدة العداءين، وتقديم الخدمات المتنوعة التي يحتاجونها مع العمل على توزيع الحكام والمراقبين بخطة متكاملة لضمان الرصد التام لنتائج المتسابقين بالاعتماد على نظام حديث أيضاً، حيث تضم اللجنة الفنية حكاماً معتمدين، واختتم الدرمكي حديثه بأن التسجيل مفتوح حتى يوم الجمعة المقبل.

من جانبه، قال حسن راكان المنصوري احد الرعاة للسباق ان السباق يتيح الفرصة لفئات الشباب والسيدات من المواطنين لممارسة هذه الرياضة، وتوجه المنصوري بالشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لدعمه اللامحدود وتشجيعه للشباب للدخول في مختلف الألعاب الرياضية.

وترعى السباق مجموعة من الشركات فن رايد، واحة ليوا للرحلات، برومو سفن سبورتس ماركتاين، ريفليوشن سايكلس، دلما مول، اسطبلات حسن راكان المنصوري.

المصدر : الاتحاد 

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.