فعالية «الدراجات الهوائية» من أجل غزة

أعلنت Cycling4Gaza تفاصيل فعالية ركوب الدراجات الدولية 2014، التي نُظمت لدعم مشروع «ريتش» غزة، وصندوق إغاثة أطفال فلسطين. وتجري فعالية ركوب الدراجات الهوائية الدولية من أجل غزة، في الولايات المتحدة الأميركية بعد غد الخميس. وستضم هذه المبادرة راكبي الدراجات من جميع أنحاء العالم، انطلاقاً من فيلادلفيا وصولاً إلى واشنطن العاصمة على مدى ثلاثة أيام، في محاولة لجمع 250 ألف دولار أميركي لمشروع «ريتش» غزة وصندوق إغاثة أطفال فلسطين.

وتراوح أعمار المشاركين في فعالية ركوب الدراجات الهوائية الدولية من أجل غزة بين 16 و50 سنة، ويصل عددهم إلى 42 مشاركاً من كل من الولايات المتحدة الأميركية، والإمارات، والمملكة المتحدة، والكويت، وغزة.

ويعد أحمد أبوناموس من غزة أصغر مشارك في مبادرة الدراجات الهوائية الدولية، وكان قد فقد ساقه في سن الـ14، بعد تعرضه لإطلاق النار من قبل قناص إسرائيلي.

وسيقطع راكبو الدراجات الهوائية في اليوم الأول مسافة 130 كيلومتراً من فيلادلفيا إلى لانكستر، أما في اليوم الثاني، فإن المشاركين سينطلقون من لانكستر إلى كوكيسفيل، تليها المحطة الاخيرة من الرحلة التي ستشهد ركوب الدراجات الهوائية من كوكيسفيل إلى واشنطن العاصمة. وسينضم، خلال الأميال القليلة المتبقية في اليوم الأخير، مشجعو وعائلات وأصدقاء المشاركين.

وقد تمكن راكبو الدراجات الهوائية من جمع 160 ألف دولار أميركي حتى الآن؛ ولكن الهدف هو الوصول إلى 250 ألف دولار أميركي هذا العام. وفي العام الماضي، جمع فريق مكون من 39 راكب دراجات هوائية 250 ألف دولار أميركي، بعد قطع المسافة من هامبورغ إلى برلين لصالح مشروع «ريتش» غزة، وقد تم بالفعل إنجاز ذلك على أرض الواقع من خلال مساعدة 270 طفلاً، و330 طفلاً إضافياً ستتم معالجتهم في غضون الشهور القليلة المقبلة. وبدعم من راكبي الدراجات والمتطوعين والجهات المتبرعة، انعكست مبادرة ركوب الدراجات الهوائية من أجل غزة إيجابياً على حياة أكثر من 8000 طفل و3000 عائلة وفرد في قطاع غزة ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

المصدر : الامارات اليوم

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.