فيصل القاسمي رئيساً للاتحاد العربي للدراجات بالتزكية

سالم الشرهان (رأس الخيمة) – فاز الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، رسمياً، برئاسة الاتحاد العربي للدراجات بالتزكية لولاية خامسة، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي، الجمعة الماضي بالدار البيضاء في المغرب، كما فازت نسرين علي درويش بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد عن العنصر النسائي، وممثلة عن اتحاد الدراجات.

حضر الاجتماع ممثلو 15 اتحاداً وطنياً من أصل 18 اتحاداً، حيث غابت اتحادات السعودية والكويت وسوريا، وبدأ بالاطلاع والتصديق على جدول الأعمال، ثم كلمة الرئيس، أعقبه اعتماد محاضر الاجتماعات والمصادقة على الحساب الختامي والاطلاع على ميزانية الاتحاد 2014، إلى جانب اعتماد خطة الاتحاد للفترة المقبلة التي ترتكز على مزيد من الاهتمام برياضة المرأة وسباقات المضمار والدراجة الجبلية ودراجة المعاقين. واتفق الأعضاء على اختيار محمد فتحي القاضي مستشاراً للاتحاد، بعدها تم إجراء الانتخابات للمجلس الجديد، حيث باركت الجمعية العمومية رئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي المرشح الوحيد لهذا المنصب، وذلك استمراراً لعطائه المتواصل للاتحاد، وعلى غرار منصب الرئاسة جاء منصب نائب الاتحاد بالتزكية أيضاً، بعد مصادقة الجمعية على المرشحين النائبين، وهما المصري الدكتور محمد وجيه عزام نائباً أول، والعراقي منذر نجم الدين الواعظ نائباً ثانياً.

بعد ذلك تم انتخاب 6 أعضاء من أصل 9 تقدموا بالترشح إلى عضوية مجلس الإدارة، حيث فاز بالعضوية كل من القطري ماجد النعيمي وحصل على 14 صوتاً، والأردني جمال الفاعوري والليبي عادل الشواشي والمغربي محمد بلماحي، وحصلوا جميعاً على أصوات النعيمي نفسها، والتونسي أنور قلص وحصل على 12 صوتاً، واليمني محمد العيدروس وحصل على 11 صوتاً. بعدها تم اعتماد عضوية كل من التونسي محمد جمال الوافي بصفته عضواً بالاتحاد الدولي للعبة، والفلسطيني كارم العطار عضواً حسب النظام الأساسي، ثم صادقت العمومية على منح المستشار جاسم سيف بوعصيبة الأمين العام للاتحاد العضوية الشرفية بعد اعتذاره عن الاستمرار في مهمته لظروفه الخاصة، وقامت الجمعية العمومية بتكريمه في نهاية الاجتماع.

وأعرب الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات، خلال كلمته، أمام أعضاء الجمعية العمومية، عن سعادته البالغة بإعادة اختياره لمنصب رئاسة الاتحاد لدورة خامسة، مشيراً إلى أن هذه الثقة الغالية وسام على صدره، متمنياً أن يكون على قدر هذه الثقة، من خلال العمل مع الجميع للارتقاء بالدراجة العربية إلى أفضل مستوى.

وكشف الشيخ فيصل بن حميد عن نية الاتحاد تنظيم طواف دولي في الإمارات، وقال: «نتطلع معكم جميعاً لمنح سباقات المضمار مزيداً من الاهتمام والمشاركة بها، لما لها من أهمية في تطوير المستوى الفني للدراج العربي، ومن هذا المنبر نناشد الأمير نواف بن فيصل آل سعود رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وإخوانه رؤساء اللجان الأولمبية، وأصحاب المعالي وزراء الشباب والرياضة، بدعم مشروع بناء مضمار لهذه اللعبة والسباقات في بلداننا العربية التي ستمنح شبابنا العربي فرصة أكبر للوصول للعالمية، وتحقيق إنجازات رياضية عربية وقارية ودولية». وبعد انتهاء اجتماع الجمعية العمومية، عقدت اللجنة التنفيذية الجديدة أول اجتماع لها برئاسة الشيخ فيصل القاسمي رئيس الاتحاد واللجنة التنفيذية، وتم اعتماد المحضر السابق، بعدها قدم الرئيس العضوين الجديدين في اللجنة، وهما المستشار إسماعيل الحوسني الذي تولى منصب الأمين العام بدلاً عن مواطنه بوعصيبة، إلى جانب سالم الشحي الذي سيتولى منصب الأمين المالي.

بعد ذلك، تم اعتماد لجنة الأمور المستعجلة التي تشكلت من الشيخ فيصل القاسمي رئيساً، وعضوية كل من الدكتور وجيه عزام ومنذر الواعظ وماجد النعيمي وجمال الفاعوري، والمستشار إسماعيل الحوسني.

وأعقب كل ذلك اعتماد تشكيل اللجان العاملة بالاتحاد على النحو التالي: اللجنة الفنية برئاسة فزوين رشيد رئيس الاتحاد الجزائري، لجنة الحكام برئاسة عادل أبو الشواشي رئيس الاتحاد الليبي، لجنة الإعلام والتسويق برئاسة ماجد النعيمي أمين سر الاتحاد القطري، لجنة المنشطات برئاسة أنور قلص رئيس الاتحاد التونسي.

واستحدثت اللجنة التنفيذية ثلاث لجان، هي التكوين والتطوير ويترأسها لحسن خرسي عضو الاتحاد المغربي، لجنة الدراجة النسائية برئاسة قمر المجالي أمين عام الاتحاد الأردني، لجنة العلاقات العامة برئاسة محمد البشري سالم رئيس الاتحاد

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.