فيصل بن حميد: تشكيل فريق دراجات عربي وتنظيم كأس الأمم

تشهد مسيرة الدراجات العربية في المرحلة الحالية انطلاقة قوية بقيادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للعبة بدعم الاتحادات العربية للدراجات وجهود أعضاء اللجنة التنفيذية ولجان الاتحاد العربي، وذلك بهدف تحقيق الطموحات والتطلعات ودعم مسيرة اللعبة في الوطن العربي والانطلاق بها الى مرحلة متقدمة لتواكب العالمية، وتؤكد أن الوطن العربي زاخر بالمواهب التي يمكن أن تصل للمستوى الذي يؤهلها للمنافسة والتحدي في أكبر البطولات.

وأكد الشيخ فيصل بن حميد القاسمي أن المرحلة المقبلة ستشهد تغييرات ونقلة نوعية لمسيرة الدراجات العربية التي تحتفل في العام المقبل بمرور 40 عاما على انطلاقها.

وأشار بأن الرؤية الجديدة نهدف منها الارتقاء بمستوى الدراج العربي ليكون قادرا على اقتحام البطولات القارية والدولية وتحقيق أفضل النتائج بالإضافة الى زيادة قاعدة الممارسين للعبة في الوطن العربي سواء في سباقات الطريق أو المضمار كما أننا نعمل على توطيد العلاقات مع الاتحاد الدولي والاتحادات القارية للاستفادة من الخبرات.

وأشار الشيخ فيصل بن حميد بأن مرحلة التحدي تتضمن استحداث بطولات جديدة بما يلبي رغبات وميول الشباب العربي وزيادة رقعة المنافسات ومن بينها بطولة الماوتن بايك “الدراجة الجبلية” بهدف نشر هذه النوعية من السباقات التي تلقى قبولا من الشباب وأيضا إقامة بطولة المراحل للإناث أسوة بما هو متبع في فئة الشباب، كما أننا بصدد تنظيم كأس الأمم بين المنتخبات العربية ووضع لائحة لتحفيز الدراجين العرب والاتحادات العربية من خلال التصنيف السنوي المماثل للتصنيف المتبع في الاتحاد الدولي.

وأوضح رئيس الاتحاد العربي للدراجات بأنه سيتم تشكيل فريق عربي محترف من نجوم اللعبة في الوطن العربي للمشاركة في البطولات والطوافات المعتمدة من الاتحاد الدولي.

المصدر :
البيان – الامارات

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.