قرابة 600 مشارك في الجولة الكبرى للدراجات الجزائر – تيبازة

شارك زهاء 600 رياضي من الجنسين ومن مختلف الفئات العمرية في الجولة الكبرى للدراجات على مسار الجزائر-تيبازة التي نظمت اليوم السبت برعاية وزارة الشباب.

وقد أعطيت إشارة انطلاق الجولة بحضور وزير الشباب عبد القادر خمري ببلدية زرالدة بالجزائر العاصمة حيث قطع الدراجون خلالها مسافة تقدر ب42 كلم وصولا إلى جبل شنوة بتيبازة.

وقد استمتع الدراجون خلال هذه الجولة بالطريق الساحلي رقم 11 الرابط بين دواودة البحرية و فوكة البحرية و بوسماعيل و بوهارون و عيد تاقورايت و تيبازة بالمناظر الطبيعية الخلابة المتميزة خصوصا بغابات الصنوبر الحلبي المطلة على البحر.

و أوضح وزير القطاع السيد خمري في هذا السياق بأن هذه التظاهرة المنظمة بالتعاون بين مديرتي الشباب و الرياضة لولايتي الجزائر و تيبازة برعاية وزارة الشباب تهدف إلى “غرس ثقافة التبادل بين شباب البلد الواحد و التعارف فيما بينهم و كذا ترقية السياحة الشبانية”.

وأعلن بالمناسبة أن مصالحه تعتزم “تعميم هذه المبادرة لتشمل كل ربوع الوطن” خاصة أنها “لا تتطلب إمكانيات مادية كبيرة و باهظة”.

وقد عرفت الجولة التي دامت قرابة ثلاث ساعات أجواء حماسية طبعها الجانب الترفيهي و العائلي حيث شارك بعض الأولياء إلى جانب أبنائهم و بناتهم رسموا من خلالها صورة رائعة للانسجام الأسري و رافعين شعار “نزهة و فرجة”.

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.