مستغانم تستضيف «عربية دراجات الطريق»

تبدأ غدا، فعاليات البطولات العربية لدراجات الطريق لفئات الكبار والشباب والإناث والناشئين، والتي تحتضنها مدينة مستغانم الجزائرية وتستمر حتى 12 سبتمبر الحالي، والتي تعد واحدة من أكبر البطولات العربية مشاركة في تاريخ الاتحاد العربي، حيث وصل عددهم إلى 250 رياضياً من لاعبين ومدربين وإداريين وفنيين، يمثلون 15 دولة.
وأنهت الاتحادية الجزائرية للدراجات برئاسة مبروك قربوع الترتيبات لانطلاقة الحدث من خلال بذل كل الجهود الممكنة لإخراج البطولة على أكمل وجه، وذلك بدعم كبير من وزارة الشباب والرياضة الجزائرية.
ويبدأ برنامج البطولة بوصول الوفود ثم الاجتماع الفني مساء بعد غد، على أن تبدأ المسابقات الأربعاء بسباق الفرق ضد الساعة للشباب لمسافة 50 كلم والإناث لمسافة 40 كلم، يليها يوم الخميس سباق فرق ضد الساعة للكبار لمسافة 60 كلم، على أن يقام يوم الجمعة سباق فردي ضد الساعة للشباب لمسافة 25 كلم وللإناث لمسافة 25 كلم، يليها يوم السبت المقبل سباق فردي ضد الساعة للناشئين لمسافة 15 كلم ثم فردي الكبار لمسافة 40 كلم.
وتدخل البطولة مرحلة السباقات الأخيرة الأحد القادم بسباق الفردي العام للشباب لمسافة 120 كلم، ويقام يوم 10 سبتمبر سباق الفردي العام للإناث، والناشئين لمسافة 60 كلم، وتختتم المنافسات يوم 11 سبتمبر بالفردي العام للكبار لمسافة 150 كلم.
ويضم وفد الاتحاد العربي في البطولة، الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد والمستشار إسماعيل سالم الحوسني الأمين العام للاتحاد المشرف العام للبطولة وسالم الشحي المدير المالي.
ويدير البطولة نخبة من الحكام العرب ومن الإمارات علي سيف الحكم العام لبطولات الكبار والإناث، والتونسي لطفي بن سدرين الحكم العام لبطولات الشباب والناشئين.
وكشف المستشار إسماعيل الحوسني عن أن اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي ستعقد اجتماعها الثاني يوم 28 سبتمبر الجاري، وذلك في مدينة انسبروك في النمسا على هامش بطولة العالم المقامة هناك واجتماع الاتحاد الدولي الذي يشارك فيه الاتحاد العربي للمرة الأولى بعد صدور قرار الاعتراف الدولي به يوليو المنصرم حيث تلقى رئيس الاتحاد العربي دعوة خاصة للمشاركة في هذا الاجتماع.
وأضاف: اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي سيناقش مجموعة من الموضوعات أبرزها الاطلاع على استعدادات الاتحادات المستضيفة للبطولات العربية للعام الحالي 2018، وبرنامج البطولات والدورات لعام 2019، والجهات العارضة لاستضافتها بالإضافة للاطلاع على طلبات الاستضافة لبطولات الأعوام 2020-2021.

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.