منتخب البحرين للدراجات يتطلع لمركز جديد بدورة الألعاب الآسيوية

يكثف منتخب البحرين للدراجات الهوائية المكون من سيد أحمد خليل ومنصور محمد تحضيراتهما استعداداً لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي ستحتضنها مدينة إنشيون بكوريا الجنوبية من 19 سبتمبر الجاري لغاية 4 أكتوبر المقبل.

وأوضح أمين سر اتحاد الدراجات سيد شبر الوداعي أن المنتخب يجري استعداداته المحلية على قدم وساق، حيث بدأ اللاعبان تحضيراتهما الفنية بقيادة المدرب ناجي أحمد منذ حوالي شهر يونيو الماضي وذلك بهدف الوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية الفنية ولازال الدراجان يتدربان بشكل جاد وسيغادران إلى ماليزيا 7 الشهر الجاري لخوض معسكر تدريبي والمشاركة في 4 ملتقيات، ثم سيتوجهون إلى إندونيسيا بتاريخ 16 من الشهر ذاته لخوض 4 ملتقيات كذلك، على أن يتوجهوا فيما بعد إلى كوريا بتاريخ 21 سبتمبر للمشاركة في الاستحقاق الآسيوي.

وأضاف أن اختيار ماليزيا وإندونيسيا جاء بسبب تشابه الأجواء بينهما وبين كوريا الجنوبية بالإضافة إلى توفر الملتقيات التي تساهم في رفع مستوى اللاعبين وجاهزيتهم الفنية.

وسيشارك اللاعبان خليل ومحمد في سباق فردي ضد الساعة وسباق الفردي العام، وسبق للأول أن حقق المركز العاشر في سباق الفردي العام.

وقال الوداعي أن طموح الاتحاد في المشاركة القارية يتمثل في تحقيق نتيجة أفضل من سابقتها من خلال أحد اللاعبين والمحافظة على المركز الجيد الذي حققوه بآسياد الصين عام 2010، مشيراً إلى صعوبة المنافسة في الدورة نظراً لقوة المنتخبات الآسيوية مثل الصين، كوريا، اليابان، كازاخستان، والتي يعد بعضها من أقوى المنتخبات على مستوى العالم وليس قارة آسيا فقط.

وأضاف الوداعي ” بالرغم من قصر فترة الإعداد، وعدم توافر الإمكانيات التي تضاهي باقي المنتخبات، إلا أن لاعبونا سيتسلحون بالعزيمة والإصرار من أجل تحقيق نتائج إيجابية مشرفة تبرهن على مدى التطور الذي وصلت إليه رياضة الدراجات الهوائية”.

 

المصدر : وكالة الانباء البحرينية

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.