يشمل 6 مراحل في مسقط والباطنة – طواف عمان ينطلق 18 فبراير المقبل بمشاركة دولية واسعة

ينطلق طواف عمان للدراجات الهوائية خلال الفترة من 18 الى 23 فبراير المقبل بمشاركة فرق تمثل فرنسا وكازاخستان وإيطاليا وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وفرنسا وسويسرا وروسيا وبلجيكا وأستراليا وبريطانيا وألمانيا والدانمارك ولوكسمبورج.

وسيقام السباق عبر 6 مراحل وستنطلق المرحلة الأولى من محافظة شمال الباطنة من قلعة السويق مكتب الوالي إلى أمام بوابة حديقة النسيم بمسافة 5 كم وفي المرحلة الثانية تبدأ من محافظة مسقط أمام مجلس عمان حتى عقبة قريات بمسافة 5.147 كم وفي المرحلة الثالثة تبدأ الانطلاقة من محافظة مسقط ولاية السيب المبنى الرئيسي لبنك مسقط إلى منتجع بندر الروضة المنتزه، وفي المرحلة الرابعة تبدأ الانطلاقة من محافظة جنوب الباطنة منطقة الابيض إلى مواقف وزارة الاسكان، أما المرحلة السادسة فستكون الانطلاقة من محافظة مسقط منطقة السيفة إلى مواقف النوافير المائية في الشارع البحري.
ومنذ النسخة الأولى من طواف عمان، بدا أن ركوب الدراجات وبلدنا يتناسبان كاليد في القفاز، ولكن حتى اكبر المتحمسين له لم يكن ليتوقع له مثل هذا النجاح الباهر.
وعلى الرغم من أنه ما زال في نسخته الخامسة فقط، فقد نجح السباق في اجتذاب أفضل راكبي الدراجات وفرقها في العالم، وأصبح علامة لبداية موسم السباقات. وبدا أنه تمكن في عام 2013 من ضبط ايقاع السباقات لبقية السنة، مع تمكن الفائز في طواف عمان، كريس فروم من الفوز في سباق طواف فرنسا (تو دي فرانس) للدراجات . ان المناظر الطبيعية المتنوعة والغنية في بلادنا تمنح جميع المشاركين والمتسلقين وحتى العدائين فرصا براقة لاعتلاء منصة التتويج شاحذين الهمم للموسم المقبل .
بالإضافة الى ذلك كان التجاذب متبادلا فالسباق أثرى مخيلة شعبنا الذي خرج لتحية هؤلاء الرجال الممتلئين اصرارا على الفوز كلما زادوا من سرعتهم على امتداد ساحلنا وكلما بذلوا ما بوسعهم على طرقنا الجبلية.

الأسطورة ايدي ميركس ينظم السباق

وقّع راكب الدراجات الأسطوري ايدي ميركس عقدًا مع بلدية مسقط لتنظيم مسابقة طواف عُمان، وميركس هو راكب الدراجات الأسطورة حيث فاز بسباق طواف فرنسا للدراجات الهوئية خمس مرات، وفي سباق جيرو ايطاليا للدراجات فاز خمس مرات، ومرة واحدة في سباق فيولتا في اسبانيا ما مجموعة أحد عشر انتصارا.
يتوقع راكبو الدراجات، مع اشتراك ميركس في اختيار مسارات سباق عام 2012، المرور مرة أخرى ببعض التلال شديدة الانحدار بما في ذلك الصعود إلى منتصف الطريق نحو الجبل الأخضر الشهير، والذي هيمن عليه في عام 2011 روبرت جيسنك سائق الدراجات الممثل عن رابوبنك. وسوف تشهد مسارات السباق أيضًا نخبة من مجتمع ركوب الدراجات بدءًا من بلدة صور الرائعة بالإضافة إلى عرض لدار الأوبرا السلطانية.
يقول جيمس إيميت، نائب رئيس تحرير مجلة سبورتس برو: “بعد نجاح السلطنة في استضافة نسختين ناجحتين من سباق الدراجات المكوَّن من ست مراحل، بدأت في الظهور كمنافس قوي لجيرانها الأكثر خبرة في هذه الرياضة”
وإدي ميركس هو أشهر راكب دراجات في العالم ، ويلقب ب ” كانيبال” لشغفه بتحقيق الفوز في كل مرة ، وقد فاز في جميع السباقات المهمة ولمرات عديدة.

المصدر:
جريدة عمان – عمان

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.