يوسف رقيقي أمل الدراجة الجزائرية في الاولمبياد القادم

يعد الدراج الجزائري يوسف رقيقي، من بين الرياضيين الجزائريين الذين احترفوا الدراجة وانظموا إلى أرقى الأندية بجنوب إفريقيا، وخاض مع فريقه ام تي ام عدة دورات قارية وعالمية، وتمكن في فترة وجيزة من فرض وجوده بإحرازه على أحسن التصنيفات، الأمر الذي جعله بمثابة العنصر ضمن المنتخب الوطني الذي يستعد للاولمبياد القادم.

ويبقى يوسف رقيقي، الدراج الجزائري الذي مثل الملكة الصغيرة الإفريقية أحسن تمثيل سواء في الدورات الأوروبية أو الآسيوية، لقد ضحيت كثيرا وبذلت مجهودات جبارة في الدورات الدولية من أجل تحسن تصنيفي سواء مع النادي الجنوب إفريقي أو المنتخب الوطني ، قال رقيقي،الذي حقق نتائج جيدة في طواف ازمير الدولي ، والذي تعرض خلاله لإصابة خفيفة على مستوى الركبة عندما كان يستعد لسباق المرحلة النهائية.
مشاركتي في دورة أزمير كانت جيدة، لكن للأسف لم أتمكن من إنهاء المرحلة الأخيرة بسبب سقوطي، الذي يرجع إلى حدوث مشكل تقني في الدراجة ، قال رقيقي الذي انضم إلى ناد ام تي ام ريبيكا الجنوب إفريقية سنة 2012.
وبخصوص مشاركته ضمن المنتخب الوطني،قال رقيق إن الهدف هو تحسن تصنيف الجزائر دوليا، ومن ثم جمع النقاط اللازمة للتأهل إلى اولمبياد ريوا البرازيلية لسنة 2016، بفضل مساعدة رفاقي ضمن الفريق الوطني على غرار الدراج ذات الخبرة عز الدين لعقاب تمكنت من فرض وجودي ضمن النادي الجنوب إفريقي، وأتمنى العمل أكثر لتحقيق الأهداف المرسومة مع الخضر .
ولم يخف الدراج الجزائري، مساعدة الاريثيري ماراوي كودوس له، حيث كان دوما يشجعه وبقدم له النصائح خاصة وأنه يملك خبرة دولية لا بأس بها، والتحق منذ عدة مواسم بجنوب إفريقيا.
بعد مشاركته في طواف تركيا، من المقرر أن يخوض الدراج الجزائري دورة أذربيجان الدولية مع ناديه، قبل أن يعود إلى أرض الوطن شهر جوان القادم لأخذ قسط من الراحة، ليعود بعدها إلى جو المنافسة بالمشاركة في سويسرا، وربما طواف إسبانيا، ليكون أول جزائري يخوض هذا الطواف الكبير والهام.
للإشارة، فقد فاز رقيقي ذو 24 عاما الموسم الفارط بلقب البطولة العربية للدراجات، كما حقق عدة انتصارات بسباقات خاضها بكل من أذربيجان وتونس والشارقة، كما سجل المركز الثالث في كأس الأمم للآمال التي جرت الموسم الماضي بفرنسا.
يذكر أن كأس الأمم لأقل من 23 سنة أدرجت ضمن برنامج منافسات سباق الدراجات على الطريق, والذي اعتمده الاتحاد الدولي لنفس الرياضة لصالح هذه الفئة سنة 2007.
وتسمح هذه المنافسة للمنتخبات بحصد النقاط وتحديد عدد المتأهلين لكل فريق إلى بطولة العالم على الطريق للآمال.

المصدر : وقت الجزائر

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.