الامارات : “بلوسكين” يتصدر المحترفين في سباق الدراجات الهوائية بالغربية

اختتمت أمس السبت فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية الذي استمر 10 أيام كاملة حافلة بالعديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة الثقافية والترفيهية والتراثية بجانب المسابقات الرياضية المختلفة ومن بينها منافسات الألعاب الرياضية مثل الكايت سيرف والقوارب الشراعية التراثية والألعاب الشاطئية، مثل كرة القدم والطائرة الشاطئية، إضافة إلى الفعاليات الاجتماعية والتراثية ومنها السوق الشعبي وعروض الفلوكلور الشعبي، ومجلس النواخذة .
وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان قد رصدت اكثر من 4 ملايين و500 ألف درهم كجوائز للفائزين في المسابقات المختلفة بجانب الجوائز المختلفة التي رصدتها اللجنة للفعاليات المتنوعة المصاحبة .
وشهد المهرجان هذا العام العديد من المفاجآت الشائقة للجمهور والفعاليات المتنوعة المقامة على شاطئ المرفأ ليتحول المهرجان الى كرنفال احتفالي سياحي شامل وليس مهرجاناً رياضياً فقط .
وتنوعت الفعاليات التي يشرف عليها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بين سباقات القوارب الشراعية وقوارب التجديف المحلية والتفريس والريجاتا والبوانيش الشراعية، فضلاً عن الأنشطة الأخرى الممتعة والحفلات على الشاطئ وألعاب الكرات والعديد من المفاجآت .
وشهدت منافسات القوارب الشراعية بفئاتها الثلاث 60 قدماً و22 قدماً والبوانيش مشاركة قوية من عشاق الاصالة والتحدي حيث بلغ عدد المشاركين اكثر من 2600 مشارك من مختلف انحاء الدولة كما شهدت منافسات الكايت سيرف مشاركات دولية عديدة حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من 50 متسابقاً من 12 دولة .
وشهدت منافسات بطولة الدراجات الهوائية التي انطلقت ضمن فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية مشاركة كبيرة من مختلف الفئات العمرية .
وأسفرت النتائج في فئة المبتدئين عن فوز سعيد عبدالله سويدان بالمركز الاول وفي المركز الثاني جاء محمد محراب وفي المركز الثالث حل يوسف عبيد صنقور .
بينما أسفرت نتائج الناشئين من 8 الى 13 سنة عن فوز حارب محمد محراب بالمركز الأول وفي المركز الثاني جاء ناصر النيادي وفي المركز الثالث سيف محمد عبدالله .
وفاز بجائزة أصغر مشارك جابر يوسف إسماعيل وأكبر مشارك جاري كبرشو .
وفي سباق المحترفين كانت مسافة السباق عبارة عن 4 لفات منها لفتان كبيرتان في المرفأ الجديدة ولفتان صغيرتان في المرفأ القديم وأسفرت النتائج في فئة الرجال عن فوز الاسكندر بلوسكين بالمركز الأول وفي المركز الثاني جاء صوفيان هادي وفي المركز الثالث جاء فرانسسكو مانسيبو وفي فئة السيدات جاءت في المركز الأول ايمي رايت والمركز الثاني جيل ماير والمركز الثالث لينت وارن . وشارك في بطولة القوارب الشراعية فئة 60 قدماً أكثر من 1700 بحار من جميع أنحاء الدولة وأسفرت عن فوز أطلس لصاحبه فرج بطي المحيربي والنواخذة أحمد راشد السويدي بالمركز الاول .
وفي المركز الثاني جاء براق لصاحبه محمد راشد مصبح الرميثي والنواخذة راشد محمد راشد مصبح الرميثي وفي المركز الثالث جاء القارب فلاح لصاحبه محمد عبدالعزيز إبراهيم والنواخذة محمد عبدالعزيز إبراهيم .

أول مرة

أعرب محمد محراب عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للدراجات ورئيس اللجنة الفنية المشرفة على السباق عن سعادته بهذه الاحتفالية الرائعة .
وقال إن عدد المشاركين في السباق كان كبيراً بدرجة واضحة بخلاف أعداد أخرى كبيرة لم تعرف موقع السباق وعجزت عن الحضور وهو ما يؤكد أن البطولة حققت صدى كبيراً بين المهتمين في مجال رياضة الدراجات .
وأكد محراب أن بطولة الدراجات الهوائية هي البطولة الثانية في المنطقة الغربية بعد بطولة ليوا ولكنها المرة الأولى التي تقام في مهرجان الغربية للرياضات المائية كما أنها المرة الأولى التي تقام فيها البطولة وفق القوانين الدولية في رياضة الدراجات .

سيطرة إماراتية في السباحة

اكتسح سباحو الإمارات نتائج منافسات مسابقة السباحة سواء في الفئة المفتوحة أو فئة الناشئين بعد أن ظفر عبدالرحمن إسماعيل الحمادي بالمركز الأول في مسابقة السباحة للناشئين اقل من 18 سنة وقطع مسافة السباق البالغة 150 متراً في زمن قدره دقيقتان و50 ثانية فيما حقق عبيد الجسمي ومحمد الغافري من العمليات الشرطية المركز الأول مكرراً لمسافة 800 متر بزمن قدره 9 دقائق و20 ثانية .

السوق الشعبي يجذب عشاق التراث

جذب السوق الشعبي المقام في موقع مهرجان الغربية للرياضات المائية عشاق التراث والاصالة من مختلف دول العالم الذين حرصوا على التوافد اليه للاستمتاع بما يقدمه من مشغولات يدوية وأعمال تراثية تحكي تاريخ فترة زمنية مهمة لدى سكان المنطقة الغربية حتى صار السوق علامة مميزة بموقع المهرجان . وقال عبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان “يعتبر السوق استكمالاً للتظاهرة التراثية التي تحرص لجنة ادارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي على نشر ثقافتها بين المجتمع ليستمتع بها عشاق التراث والأصالة .

 

 

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.