«الكويتيون» أوائل بطولة جابر الأحمد للدراجات الجبلية

تنافس 40 دراجاً في منافسات بطولة دوري «Kuwait cycling» للدراجات الجبلية والتي استضافتها حلبة جابر الأحمد الدولية صباح اول من أمس وسط منافسة قوية من المتنافسين وحضور لافت من الجنسين.

وأقيمت البطولة على مرحلتين وسط منافسة حامية الوطيس بين اللاعبين استمرت نحو ساعتين خاضوا خلالها المرحلة الأولى التي أسفرت عن تأهل 7 فائزين من كل مرحلة إلى التصفيات النهائية التي شهدت مرور المتسابقين بدراجاتهم على بركة مياة طينية ومرتفعات جبلية وهي أحد شروط السباق.

وأسفرت البطولة عن فوز المتسابق علي مسلم بالمركز الأول وجاء في المركز الثاني محمد الشايجي فيما حل في المركز الثالث ماريوس «روماني الجنسية» وجاء في المركز الأول فوق سن الأربعين عبد العزيز الحزين «سعودي الجنسية» وصلاح الأمير ثانيا والثالث طاهر الوزان ثالثا.

وقال مؤسس مجموعة «Kuwait cycling» مازن حسين شطح لـ «الراي» ان استعراض الدراجة الجبلية أو دراجة الجبل اسم يطلق على الدراجات التي تسير على الطرق غير المعبدة المليئة بالصخور والرمال والخشب دراجة الجبل تعد رياضة بحد ذاتها إذ يتخذها الرياضيون الوسيلة المفضلة للانحدار بسرعة من جبل غير معبد مليء بالعقبات التي تتطلب مهارات وتدريباً لاقتحامها.

وأكد شطح أن « مسابقة الدراجات الهوائية الخاصة بتسلق الجبال والسباق فوق الطرق الصعبة تحتاج لياقة بدنية عالية مشيرا إلى أن الدراجة الجبلية تساعد الراكب على اتخاذ قرارات سريعة كالقفز بالدراجة بالوقت المناسب».

وأضاف أن السباق يشكل نوعا من التحدي مع النفس إذ يحرص المتنافسون من لاعبين وهواة كويتيين وخليجيين ووافدين عرب وأجانب على المشاركة وبذل الجهد والمثابرة لإنجاح المنافسة القوية.

المصدر : الراي – الكويت

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.