اللجنة التنظيمية الخليجية للدراجات تعتمد أجندتها للفترة المقبلة

أكد رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن مسيرة الدراجة في مجلس التعاون الخليجي متجهة للتقدم بفضل الحرص البالغ من الدول الأعضاء على تطويرها والوصول بها لأعلى المستويات، موضحا أن الاستراتيجية الموضوعة من قبل هذه المنظومة الرياضية تهدف إلى تحقيق هذه الغاية من خلال اتخاذ كل السبل الكفيلة وتهيئة الأرضية المناسبة.

وكانت اللجنة التنظيمية الخليجية للدراجات الهوائية قد عقدت اجتماعها صباح اليوم السبت (30 أغسطس / آب 2014) في فندق هاني سويت بمنطقة ضاحية السيف بحضور جميع الأعضاء بحيث تم اتخاذ العديد من القرارات واعتماد عدد من التوصيات التي خرجت بها اللجنة الفنية في اجتماعها مساء أمس الأول.

وقال الأمين العام باللجنة التنظيمية الخليجية شبر الوداعي أن الأعضاء درسوا اللوائح الفنية ومرئيات نظام بطولة الطواف التي تم صياغتها واعدادها من قبل الحكمين الخليجيين علي سيف وسلطان الرواحي.

واضاف “تم أعتماد الطاقم التحكيمي لطواف مجلس التعاون الخليجي الخاص بالتتابع والذي سيقام في الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر المقبل، بحيث ينطلق من سلطنة عمان على مرحلتين، ومن ثم دولة الامارات على مرحلتين أيضا، والمملكة العربية السعودية على مرحلتين أيضا، ومملكة البحرين على مرحلة واحدة، وأخيرا دولة قطر على مرحلة واحدة ختامية، كما تم اعتماد حكام بطولة مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها مملكة البحرين شهر فبراير من العام القادم”.

وأشار شبر الوداعي إلى أن اللجنة التنظيمية أعتمدت أيضا إقامة بطولة المضمار في الفترة من 5 إلى 8 مارس 2015 وذلك في دولة الامارات العربية المتحدة على مضمار زايد، بالاضافة إلى إقامة دورة متقدمة ومبتدئة للحكام الخليجيين وإقامة دورة تدريبية في السباقات الجبلية.

وفيما يخص انضمام اليمن في المنظومة، أوضح الوداعي أن اللجنة الفنية قررت إخضاع هذه الخطوة للمزيد من الدراسة مع الأمانة العامة في دول مجلس التعاون الخليجي، كما تم التأكيد في الجلسة على تشديد فحص المنشطات في كل بطولة وإسناد المهمة إلى اللجان الوطنية لمكافحة المنشطات في كل دولة، بالاضافة إلى اعتماد الوضع المالي باللجنة واعتماده.

وفي تصريح له رحب رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالأعضاء من دول مجلس التعاون الخليجي في بلدهم مملكة البحرين، مؤكدا أن اللجنة وضعت في الحسبان أهمية اتخاذ الخطوات الكفيلة في تحقيق الأجواء المناسبة للعبة لتطويرها والوصول بها لأعلى المستويات.

وأسترسل بالقول “ناقشنا العديد من المقترحات وتوصيات اللجنة الفنية، ونحن لن ندخر جهدا في تحقيق الأهداف المرسومة لتحقيق هذه الغاية سواء في تنظيم البطولات أو الفعاليات الأخرى، وذلك لأننا ندرك أهمية أن تكون الدراجة الخليجية على مستوى المنافسة في كافة الاستحقاقات الأقليمية والدولية”.

المصدر : الوسط

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.