تتويج الألماني أندري بطلاً للمرحلة الأولى من “طواف عُمان”.. والأسترالي لي هاورد يتوَّج بـ”القميص الأبيض”

توِّج الدرَّاج الألماني جريبل اندري من فريق لوتو بليسول بطلا للمرحلة الأولى من طواف عمان 2014، والتي انطلقت من قلعة السويق وصولاً لحديقة النسيم، والتي امتدت على مسافة 168.5 كم، كما تمكَّن نفس الدراج من تحقيق القميص الأحمر للترتيب الفردي، والقميص الأخضر لأعلي نقاط الترتيب العام.

فيما ذهب القميص الأبيض المُخصَّص لأفضل المتسابقين الشباب للدراج الاسترالي لي هاورد من فريق أوريكا جرين إيدج، وحقق الاسترالي بيربن فان هكر من فريق توب سبورت على جائزة المتسابق الأقوى، وجائزة القميص المنقط بالأبيض والأحمر. وكان سعادة الشيخ حمود بن ناصر بن حمود الهاشمي والي السويق، قد رعى انطلاق بداية السباق في مرحلته الأولى الذي شارك فيه 144 متسابقا من الأسماء الأكثر شهرة في عالم رياضة الدراجات يمثلون 18 فريقا عالميا؛ وذلك في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا من أمام حصن السويق وسط حضور جماهيري كبير، ليستمر المتسابقون في طريقهم مرورا بمناطق وولايات الحوقين والرستاق والعوابي ونخل وبركاء، وصولا إلى حديقة النسيم. واستقبل المتسابقين في خط النهاية بحديقة النسيم العامة عدد من فرق الفنون التقليدية؛ حيث قدمت الفرق عددًا من الموروثات التقليدية مُرحِّبة بالمتسابقين العالميين؛ حيث أقيم حفل التتويج تحت رعاية المهندس سامي بن أحمد بن عبدالقادر الغساني الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة العمانية للاتصالات (عمانتل)؛ وذلك بحضور أعداد كبيرة من الجماهير الذين تواجدوا لمتابعة الحدث العالمي.

وأكد المهندس سامي بن أحمد بن عبدالقادر الغساني الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة العمانية للاتصالات “عمانتل” (راعي حفل ختام المرحلة الأولى)، أهمية استضافة السلطنة لطواف عمان. وقال إن تنظيم السباق يساهم في تقديم السلطنة كواجهة للسياحة على مستوى العالم كون المشاركين من المحترفين العالميين، ووجودهم بيننا فرصة للتعرف على المعالم التاريخية والسياحية السلطنة؛ من خلال المرور في مسارات السابق المختلفة والتي تم اختيارها بعناية.

وأكد سالم بن مبارك الحسني رئيس اللجنة الرياضية وطواف عمان على نجاح المرحلة الأولى، وقال: “الحمدلله انتهى اليوم الأول بنجاح”. موضحا أن السباق الذي انطلق أمس من حصن السويق وانتهاء بحديقة النسيم العامة شهد منافسة قوية بين المتسابقين العالميين. مُباركا للفائزين في المرحلة الأولى من سباق طواف عُمان 2014. وناشد الجماهير بمتابعة الحدث في مراحله المتبقية من اجل الاستمتاع وعدم تفويت الفرصة لمشاهدة نجوم الدراجات الهوائية العالميين. وقال إنه حدث عالمي لا ينبغي تفويته، وتمنى التوفيق لكل المتسابقين في الطواف.

وتبدأ المرحلة الثانية اليوم من البستان إلى قريات؛ حيث يقطع المتسابقون مسافة 139 كم.

المصدر : الرؤية – عمان

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.