مشاركة عالمية في طواف عمان للدراجات الهوائية

تنطلق، اليوم الثلاثاء، منافسات طواف عمان الخامس للدراجات الهوائية، بمشاركة أفضل الدراجين في العالم ويستمر حتى 22 فبراير الجاري. ويأتي طواف عمان بعد نحو عشرة أيام من اختتام طواف دبي الدولي الذي يعدالأعلى تصنيفا في القارة الآسيوية، وقد فاز بلقبه الأميركي تايلور فيني. وستكون عمان إحدى محطات الدوري الآسيوي للدراجات الهوائية.

ويتألف طواف عمان من ست مراحل تشمل الطرق الطويلة التي تعانق الساحل الضارب إلى بحر عمان، وصولا إلى التضاريس الجبلية شديدة الانحدار. ويشكل طواف عمان إحدى مراحل الدوري الآسيوي ويقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية.

ويشارك في الطواف 144 دراجا يمثلون 18 فريقا دوليا منهم عدد كبير من المتسابقين المحترفين وأبرزهم دراج فريق سكاي البريطاني، كريس فروم، الذي يبدأ موسمه في عمان، كما فعل في العام الماضي، فضلا عن توم بونين وفابيان كانسيلارا وومارك كافنديش وألبرتو كونتادور وفيليب جيلبرت وفينتشنزو نيفالي ويواكيم رودريغيز وبيتر فيليتز وبرادلي ويغينز. ومن أبرز الفرق المشاركة سكاي وأوريكا وغرين إيدج وأوميغا فارما والكويك ستيب وتشامبيون سيستيم وساكسو وتينكوف.

وقال فروم “أرغب في إثبات أنني بطل، والقضاء على أي شك، وأسعى هذا العام إلى تحقيق نفس إنجازات العام الماضي، وإثبات أن ما حدث لم يكن صدفة”.

وأضاف “خضنا التدريبات الرئيسية في محيط جوهانسبرغ، وتواجدنا أيضا في جبال كريستال سبرينغز لمدة أسبوع، على ارتفاع 1800 متر”. يذكر أن فروم فاز، العام الماضي، بطواف عمان وطواف فرنسا، ضمن مسابقات أخرى.

وكان الدراج البريطاني برادلي ويغينز صرح بأن زميله في فريق سكاي ومواطنه البريطاني، كريس فروم، كسب حق الدفاع هذا العام عن لقب طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية وأعرب عن تطلعه للعودة إلى الفريق. برادلي الذي فاز بطواف فرنسا في العام 2012 حرمته الإصابة العام المنصرم من الدفاع عن لقب أهم طواف للدراجات في العالم. وقال برادلي ويغينز “كريس في طريقه إلى الدفاع عن القميص الأصفر وعن اللقب. أحب أن أعود وأكون جزءا من هذا الفريق”. طواف فرنسا الدولي سينطلق من بريطانيا وهو وضع وصفه برادلي ويغينز بأنه مناسبة كبيرة وقال إنه سيتيح الفرصة للجماهير البريطانية، لرؤية الفائزين بطوافي العامين الماضيين وجها لوجه ومساندتهم.

من جهته رئيس فريق سكاي، ديف بريلسفورد، توقع أن تكون المنافسة قوية هذا العام وأعرب عن الأمل في المحافظة على اللقب وقال إن الفريق لا تزال لديه شهية كبيرة للفوز باللقب.

وسيقطع المشاركون في المراحل الست مسافة تقدر بـ915,5 كلم، حيث تتوزع المراحل على النحو التالي: المرحلة الأولى تنطلق من السويق وتنتهي عند حديقة النسيم وتبلغ مسافتها164,5 كلم، المرحلة الثانية تقام، اليوم الأربعاء، من البستان إلى قريات حيث يقطع المتسابقون مسافة 139 كلم، والمرحلة الثالثة تقام، غدا الخميس، من مرتفعات المطار إلى فندق قصر البستان على مسافة 145 كلم، والمرحلة الرابعة تقام، الجمعة، من الوادي الأبيض إلى بوشر وعلى مسافة 173 كلم، والمرحلة الخامسة، يوم السبت، من بدبد حتى الجبل الأخضر على مسافة 147 كلم، وتقام المرحلة السادسة والأخيرة، يوم الأحد، حيث تنطلق من السيفة وتختتم أمام كورنيش مطرح، حيث يقطع المتسابقون مسافة قدرها 146,5 كلم.

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.