رئيسة اللجنة النسائية في اتحاد الدراجات الاماراتي : دعمنا شحيح وطموحاتنا بلا حدود

وصفت رئيسة اللجنة النسائية في اتحاد الدراجات نسرين بن درويش الدعم المقدم من المجالس الرياضية للاتحاد بالشحيح الذي لا يفي بمتطلبات نشر اللعبة في الأندية.
وأوضحت لـ «الرؤية» ابن درويش أن اللجنة النسائية في اتحاد الدراجات بحاجة إلى الدعم والمتابعة، مطالبة بألا يكون العنصر النسائي مجرد لافتة للوجود في الاتحادات المختلفة.
وأشارت رئيسة اللجنة النسائية في اتحاد الدراجات إلى أن الاتحاد وتحديداً اللجنة النسائية عملت طوال الفترة الماضية من أجل النهوض بهذا المنشط عبر تنظيم المعسكرات، وعقد الدورات التي تستهدف تأهيل المدربات.
ولن يتأتى كل هذا على حد تعبير ابن درويش إلا عبر زيادة الدعم والمتابعة من الهيئة ومن اتحاد اللعبة، مطالبتة بإلزام جميع الاتحادات بتفعيل وجود المناشط النسائية بها، حتى لا يكون الوجود شرفياً وبلا نشاط يذكر.
وعقدت اللجنة النسائية في اتحاد الدراجات، حسب ابن درويش، دورة تدريبية أخيراً لأكثر من 39 مشاركة كان الغرض منها إعداد مدربات لنشر اللعبة في الأندية، إلا أن دعم هيئة الشباب والرياضة لم يكن كافياً لتنفيذ برامجنا، إذ إنه لا يتجاوز الـ 200 ألف درهم سنوياً، علماً بأن تكلفة شراء الدراجات وإقامة المعسكرات عالية جداً.
واعتبرت ابن درويش تنظيم المنافسات على مستوى الأندية إحياء لروح التنافس ونشراً للعبة نفسها، مشيرة إلى أنه ليس من المعقول أن يكون الاهتمام منصباً على مشاركة المنتخب فقط لأن المنتخب نفسه يحتاج لإثراء المنافسات، حتى يتمكن من تحقيق نتائج إيجابية على صعيد المشاركات الخارجية.

المصدر : الرؤية

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.