غداً .. الرياض تشهد افتتاح عربية الدراجات للطريق ” الرياض 2023″.. والإعلان عن جائزة ” مدينة الدراجة العربية “

تشهد العاصمة الرياض غداً حفل الافتتاح الرسمي للبطولة العربية لدراجات الطريق ” الرياض 2023″، والتي ستنطلق بشكل فعلي بعد غدٍ الأحد وتستمر حتى الـ 23 من ديسمبر الجاري, بتنظيم الاتحاد السعودي للدراجات وإشراف الاتحاد الدولي للدراجات والاتحاد العربي.
ويستعرض الحفل، المنتخبات المشاركة، البالغ عددهم 300 لاعباً ولاعبة، يمثلون 10 دول، ومراحل السباقات التي تقام على مدى 7 أيام ، من خلال سباقات فرق ضد الساعة وفردي ضد الساعة و فردي عام، بمسافة إجمالية تبلغ 730 كيلومتراً.
وتتضمن فقرات الحفل الإعلان عن جائزة ” مدينة الدراجة العربية ” بنسختها الأولى، والتي تمنح لأفضل مدينتين عربيتين أسهمتا في تطوير البنية التحتية لرياضة الدراجات، ولهما دور كبير في دعم وتطوير وزيادة أعداد الممارسين لهذه الرياضة من مختلف فئات المجتمع.
يذكر أن الاتحاد العربي للدراجات أقر في شهر مايو الماضي إنشاء لجنة جائزة ” مدينة الدراجة العربية ” برئاسة عبدالله الوثلان رئيس الاتحاد السعودي للدراجات نائب رئيس الاتحاد العربي، الذي أكد أن الجائزة ستسهم في زيادة التنافسية بين المدن العربية من أجل إنشاء العديد من المسارات و مضامير الدراجات و تهيئة السبل لممارستها.

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.