مصر : مسار للدراجات على بحيرة قارون بطول 40 كم بالفيوم

للمرة الأولى يستطيع أهل الفيوم وزائروها من محبي رياضة قيادة الدراجات مزاولة هذه الرياضة صديقة البيئة من خلال مسار خاص بالدراجات بطول الساحل الجنوبي لبحيرة قارون.

صرح الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، أن هذا المسار سوف يكون داخل منظومة إنشاء كورنيش لبحيرة قارون بطول 40 كم، يتكون بجانب مسار الدراجات، من طريق للمشاة مضاء ليلاً ومقاعد للجلوس والاسترخاء يطل على البحيرة.
وأوضح أنه: “تم البدء في العمل بمرحلته الأولى ضمن سبع مراحل يتم العمل بها بالتوازي، وأضاف أن هذا المسار سوف يشجع الشباب على مزاولة هذه الرياضة التي تحد من تلوث البيئة التي تسببها استخدام السيارات والدرجات البخارية”.
تابع: “كما أن هذا المشروع سوف يتيح فرص عمل جديدة للشباب من خلال انشاء محال لتأجير وصيانة الدرجات على طول ساحل البحيرة التي ستقوم المحافظة بتمويلها تشجيعاً لإتاحة هذه الفرص للشباب، بحيث يكون زائر الفيوم ليس في حاجة لإحضار دراجته معه”.
أعلن محافظ الفيوم أن هذا المشروع يأتي متزامناً مع مشروع النقل الآمن بيئياً، الذي تنفذه المحافظة بالاشتراك مع الصندوق الاجتماعي ووزارة البيئة وصندوق التنمية التابع للاتحاد الأوروبي، الذي يتمثل في اختيار طرق عدة داخل مدينة الفيوم لإقامة مسارات للدراجات الذي سيؤدي لتقليل نسبة التلوث والانبعاثات الناتجة من استخدام السيارات، كما يحد من استخدام السيارات ووسائل النقل الأخرى تخفيفاً على شبكة المواصلات العامة.


المصدر : الوفد

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.