ولادة أول فريق دراجات كويتي في 2015

كشف عبدالله الشمري مقرر اللجنة الكويتية للدراجات المنبثقة من اللجنة الأولمبية الكويتية عن قرب انطلاق أول فريق كويتي محترف للدراجات الهوائية مطلع العام المقبل 2015 وذلك بعد اتفاقية التعاون وتبادل الخبرات التي ستقوم اللجنة بتوقيعها خلال الأيام القليلة المقبلة مع الشريك اليوناني يانيس كوليجياتيس الذي قام بزيارة البلاد في الأيام السابقة.
وأشار الشمري خلال المؤتمر الصحافي الذي تم عقده بمقر اللجنة المؤقت بنادي النصر رفقة كوليجياتيس إلى الفوائد العديدة التي سيكتسبها الدراجون الكويتيين من تلك الإتفاقية، حيث سيتم تأسيس الفريق الكويتي المحترف والذي سيضم على الاقل 12 دراج منهم 6 دراجين كويتيين بالإضافة الى عدد مماثل من الدراجين المحترفين من عدة دول أوربية وهو ما سيتيح الفرصة أمام دراجينا لتطوير مستوياتهم والدخول بجدية في عالم الاحتراف من خلال معايشة الأبطال العالميين في تدريباتهم ومعسكراتهم وبطولاتهم بمختلف دول العالم.

وأضاف أنه حال وصول دراجينا للمستويات المطلوبة سيكون بوسعهم بالطبع المشاركة ببطولة العالم والتي تقام سنوياً ومن ثم التأهل للأولمبياد 2020 حال توافر الدعم المطلوب وهو ما سيتم تنسيقه مع الجانب اليوناني الذي أبدى رغبة في توقيع الاتفاقية لتبادل الفائدة وترسيخ ونشر اللعبة على مستوى دولة الكويت بعد النجاح الذي حققته دولة الامارات مطلع 2014 في تأسيس فريق ‘سكاي دايف دبي’ ودولة قطر عام 2006 في تأسيس فريق ‘الدوحة تيم’. ولهذا أصبح الدراجون في كل من قطر والأمارات متميزين على المستوى العربي والآسيوي نظير مشاركاتهم المتعددة مع المحترفين مما أكسبهم الخبرة الكافية لتحقيق نتائج إيجابية لبلدانهم تكللت بتصدر الدراج الأماراتي يوسف ميرزا التصنيف الآسيوي وهذا يعتبر إنجاز غير مسبوق للدراجة الأماراتية وهذا ما نحاول عمله للدراجة الكويتية من خلال عقد اتفاقيات تعاون مع الجهات المحترفة في عالم الدراجات الهوائية لإبراز نجوم من الكويت تضمن لها وجود السبل التي تؤهلها للوصول لأفضل النتائج.

وكشف الشمري أن الفترة الماضية شهدت عملاً كبيراً من قبل عضو اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيس اللجنة دخيل العدواني في تأسيس اللجنة الكويتية للدراجات والتي تم اعتمادها رسمياً فبراير الماضي لتبدأ نشاطها الإداري بداية ابريل المنقضي ومن المنتظر أن تعم الفائدة على منتخبنا الوطني حيث يبقى هؤلاء اللاعبون هم في الأساس لاعبي المنتخب والأندية المحلية.

كما بين انه وفقاً للخطة الموضوعه سيتم في الفترة المقبلة تأهيل لاعبينا للمشاركة بالبطولات الدولية والدخول في أجواء التأهل للبطولات العالمية والأولمبية بشكل رسمي. حيث جاري العمل على أخذ الموافقات الرسمية للمشاركة في أربع بطولات دولية في ‘صربيا- رومانيا – بلغاريا – بولندا’.

ونوه الشمري على الدور المميز لمسؤولي الهيئة العامة للشباب والرياضة وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة – المدير العام الشيخ أحمد المنصور وأحمد الخزعل نائب المدير العام في دعم اللجنة والدور الكبير الذي قام به رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ د. طلال الفهد في تأسيس اللجنة الكويتية للدراجات واستقلالها عن الاتحاد الكويتي لألعاب القوى كذلك بالجهود الكبيرة لعبيد زايد العنزي أمين السر العام للجنة الأولمبية الكويتية.

وتوجه الشمري بالشكر لمحمد المحراب رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الاماراتي للدراجات الهوائية وذلك لمشاركته لنا في اجتماعاتنا التي عقدت مع الجانب اليوناني لما ابداه من تعاون كبير في نقل خبراته للجنة وهو ما يعكس تعاون الأخوة الخليجيين لتطوير اللعبة والإرتقاء بمستواها العام على مستوى المنطقة.
كما نشكر م. نوح الدوسري الذي بتسهيل عقد هذا الإتفاقية.

من جانبه أعرب اليوناني كولياتيس عن سعادته بتوقيع مثل هذه الإتفاقية، مشيراً إلى أن الفترة الماضية تم خلالها عقد العديد من الاجتماعات المثمرة ومن المنتظر أن يتم خلال الفترة المقبلة التوقيع الرسمي واتخاذ الخطوات العملية لتأسيس الفريق الكويتي المحترف.

وتمنى كولياتيس الإنتهاء من كافة الأمور الادارية خلال أقرب وقت ممكن وذلك لبدء التدريبات المشتركة بين الدراجين الكويتيين ونظرائهم الدراجين الأوربيين في القريب العاجل وقبل خوض الاستحقاقات الرسمية المقبلة.

المصدر: الآن

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.