أكبر البطولات العربية للدراجات تنطلق من شرم الشيخ

تنطلق غداً فعاليات البطولات العربية للدراجات لفئات الكبار والشباب والإناث والناشئين والتي تحتضنها مدينة شرم الشيخ المصرية حتى يوم 2 ديسمبر 2017، بمشاركة 14 دولة عربية وهي: الإمارات والبحرين والكويت وقطر والعراق والأردن ولبنان وفلسطين والسودان وليبيا والمغرب والجزائر وتونس، بالإضافة إلى الدولة المنظمة مصر.
وتعد البطولة المقامة في مصر واحدة من أكبر البطولات العربية مشاركة في تاريخ الاتحاد العربي، حيث وصل عدد المشاركين نحو 300 مشارك بمختلف الفئات، ويقوم الاتحاد المصري للدراجات برئاسة الدكتور محمد وجيه عزام ببذل كل الجهود الممكنة لإخراج البطولة على أكمل وجه، وذلك بالتعاون مع محافظ محافظة جنوب سيناء برئاسة اللواء خالد فودة.

وتبدأ السباقات بفرق ضد الساعة للشباب لمسافة 50 كلم، على أن يقام في اليوم التالي سباق فرق ضد الساعة للإناث لمسافة 40 كلم وللكبار لمسافة 60 كلم، وتتحول البطولة إلى الفردي الاثنين المقبل، حيث سيقام فردي ضد الساعة للشباب لمسافة 25 كلم، وفردي ضد الساعة للناشئين لمسافة 25 كلم، وتتواصل سباقات الفردي الثلاثاء المقبل، بفردي ضد الساعة للإناث لمسافة 25 كلم، وفردي ضد الساعة للكبار لمسافة 40 كلم.

ويشهد الأربعاء المقبل سباق الفردي العام للشباب لمسافة 120 كلم، على أن يقام الخميس سباق الفردي العام للكبار لمسافة 150 كلم، وتختتم البطولة في الأول من ديسمبر بسباقي الفردي العام للناشئين لمسافة 60 كلم والفردي العام للإناث لمسافة 60 كلم.

ويتكوّن وفد الاتحاد العربي للدراجات من سمو الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات، وكل من جمال الفاعوري عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد المشرف العام للبطولة والمستشار إسماعيل سالم الحوسني الأمين العام للاتحاد وسالم الشحي المدير المالي .

كما يدير البطولة نخبة من حكام الدراجات العرب وهم علي سيف من الإمارات، وعبد العزيز العوامري من الجزائر كحكام عامين للبطولة، وخالد شاوي من المغرب، وغازي الحجيلي من السعودية، وفؤاد صالح من العراق كحكام مساعدين.

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.