الرئيسية » الاخبار » الاتحاد » البطولة العربية للأندية الابطال تنطلق الخميس في الجزائر

البطولة العربية للأندية الابطال تنطلق الخميس في الجزائر

يستهل الاتحاد العربي للدراجات برئاسه الشيخ فيصل بن حميد القاسمي،موسمه الرياضي للعام الجاري 2017م، ببطولة الأندية العربية للأندية الأبطال التي تستضيفها مدينة بسكرة الجزائرية خلال الفترة من 12 حتى 17 اكتوبر الجاري بمشاركة 8 أندية بطلة ووصيفة تمثل اتحادات الدراجات في دولة الإمارات والجزائر والعراق وليبيا وتونس والمغرب وتتوزع على ثلاثة سباقات تبدأ بسباق الفرق ضد الساعة لمسافة 53 كلم وسباق الفردي ضد الساعة لمسافة 38 كلم وانتهاء بسباق الفردي العام لمسافة 167كلم.
وتتوالى أنشطة الاتحاد بإقامة الملتقى الأول لرياضة الدراجة الجبلية وبطولة الدراجة الجبلية الأولى التي تستضيفها خلال الفترة من 28 اكتوبر وحتى الأول من نوفمبر، وكان الملتقى الأول للدراجة الجبلية وجد أصداء واسعة للمهتمين برياضة الدراجات خاصة أنها تقام للمرة الأولى كبطولة على مستوى الوطن العربي.
كما تستضيف مصر البطولات العربية لدراجات الطريق لفئات الكبار والشباب والناشئين والإناث بمشاركة ما يزيد على 14 اتحاداً وطنياً خلال الفترة من 25 نوفمبر ولغاية 5 ديسمبر المقبل ويختتم الموسم الرياضي للعام الحالي بالبطولة العربية الثامنة للمضمار،التي ستقام في الشارقة خلال الفترة من 25 ديسمبر ولغاية 30 ديسمبر.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للدراجات قد اعتمدت في وقت سابق تعيين مشرفي وحكام البطولات المذكورة حيث تم تعيين خالد بشير من السودان مشرفاً على البطولة العربية للأندية والحكم صالح بن صالح من الجزائر حكماً عاماً يعاونه الحكم مصطفى جمعة بلقاسم من ليبيا مع نخبة من حكام الدراجات المساعدين من البلد المستضيف الجزائر.
كما تم تعيين سالم الشحي من الإمارات مشرفاً على البطولة العربية للدراجة الجبلية والحكم فاتشه زادوريان من لبنان حكماً عاماً يعاونه الحكم عبد الله الحوسني من الإمارات و أحمد سعد الله من مصر مع نخبة من حكام الدراجات المساعدين من البلد المستضيف تونس.
وتم تعيين جمال الفاعوري من الأردن مشرفاً على البطولات العربية للطريق وتعيين حكام بطولات الكبار والإناث وهم علي سيف نصير من الإمارات كحكم عام والحكام خالد الشاوي من المغرب وفؤاد صالح من العراق حكاماً مساعدين وفيما يخص بطولات الشباب والناشئين تم تعيين عبد العزيز العوامري من الجزائر حكماً عاماً والحكم غازي الحجيلي من السعودية حكماً ثانياً مع نخبة من حكام الدراجات المساعدين من البلد المستضيف مصر.
وبخصوص البطولة العربية للمضمار تم تعيين الدكتور محمد وجيه عزام من مصر كمشرف للبطولة والحكم لطفي بن سدرين من تونس حكماً عاماً والحكام عمر قزامل من مصر ومحمد فادي كلش حكماً ثانياً وسكرتيراً مع نخبة من حكام الدراجات المساعدين من البلد المستضيف الإمارات.
ومن جانب آخر ينظم الاتحاد دورات تدريبية وتنسيقية في مجال اللعبة تبدأ بدورة التنظيم والإدارة في مجال رياضة الدراجات والتي ستقام بجمهورية مصر العربية على هامش البطولات العربية للطريق، وتستضيف الإمارات على هامش البطولة العربية للمضمار في الشارقة دورة حكام دراجات المضمار العربية الأولى.
يذكر أن الاتحاد خلال الفترة الماضية وبعد إعادة تشكيل لجنته التنفيذية فور انتهاء الانتخابات التي فاز فيها الشيخ فيصل بن حميد القاسمي لدورة جديدة تنتهي في العام 2021م تمكن من إبرام اتفاقية تسويق بطولاته مع شركة بابيروس للدعاية والإعلان وتعتبر الاتفاقية نقلة نوعية جديدة في مسيرة الاتحاد تتماشى مع تطوير منهجية العمل وتحقيق الأهداف المرسومة للمرحلة المقبلة.

 

شاهد أيضاً

ختام رائع للبطولة العربية للدراجات في مصر

اختتمت، الجمعة الماضية، فعاليات البطولات العربية للدراجات لفئات الكبار والشباب والإناث والناشئين التي أقيمت في …

اترك رد

شــــركاء الاتحـــاد