الجامعة المغربية للدراجات تشرف على دورات تكوينية في نواكشوط للمدربين والحكام والدراجين الموريتانيين

علم لدى الجامعة الموريتانية لسباق الدراجات أن نظيرتها المغربية ستتولى الإشراف على دورات تكوينية وتدريبية بنواكشوط لفائدة المدربين والحكام والدراجين الموريتانيين.

حسب المصدر ذاته فإن الجامعة الملكية المغربية للدراجات ستساهم أيضا في التنقيب عن المواهب الرياضية الشابة القادرة على حمل القميص الوطني الموريتاني، فضلا عن تسخير التجربة المغربية في الإعداد لطواف موريتانيا المقرر تنظيمه بمناسبة العيد الوطني لموريتانيا في نونبر المقبل وكذلك المسابقات المحلية والجهوية.

وأضاف المصدر نفسه أنه تقرر خلال اجتماع عقده رئيس الجامعة الموريتانية لسباق الدراجات، عبد الرحمن بن عثمان مع رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، محمد بلماحي، أول أمس السبت بتطوان، على هامش النسخة الخامسة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، الذي حضره رئيس الجامعة الموريتانية كضيف شرف، تقرر تنظيم ندوة دولية حول الرياضة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط بمناسبة اليوم الوطني للرياضة الذي يصادف الجمعة الاولى لشهر أبريل من كل سنة.

كما تقرر تثمين وتقوية الروابط الرياضية عبر اللجنة العليا المشتركة بين المملكة والجمهورية الإسلامية الموريتانية والعمل على تفعيل اتفاقية التعاون الرياضي الموقعة بين وزارتي الشباب والرياضة بالبلدين.

يذكر أن عشرة دراجين مغاربة من مدن العيون والداخلة وأكادير وتارودانت وكلميم وطان طان، شاركوا مؤخرا في سباقي مدينتي أطار ونواكشوط إلى جانب دراجين من السنغال وموريتانيا واحتكروا المراكز الأولى في الترتيب فرديا وجماعيا.

المصدر : المغربية

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.