الرئيسية » الاخبار » الاتحاد » الجمعية العمومية للاتحاد تنتخب لجنتة التنفيذية للدورة 2017-2021

الجمعية العمومية للاتحاد تنتخب لجنتة التنفيذية للدورة 2017-2021

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للدراجات اجتماعها العادي رقم (31) برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي وذلك بمدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية يوم الاحد 30 ابريل 2017 باستضافة من الجامعة الملكية المغربية للدراجات وبمشاركة 14 اتحاد عربي تمثل كل من الامارات والمغرب وموريتانيا والجزائر وتونس ومصر والسودان وعمان وقطر والبحرين والكويت ولبنان والاردن وفلسطين .
واعتذر الاتحاد السعودي عن المشاركة ولم يتمكن ممثلي كل من الاتحاد اليمني والليبي والعراقي من الحضور لعدم تمكنهم من الحصول على اذن الدخول من السلطات المغربية رغم كل المجهودات الكبيرة التي قامت بها الجامعة المغربية للدراجات والاتحاد العربي من خطابات لوزارة الخارجية وسفارات المغرب في الخارج.
وبعد تداول جدول الاعمال واعتماد النظام الاساسي المعدل والمقترح من اتحاد اللجان الاولمبية العربية بالاضافة إلى الحساب الختامي للاتحاد وميزانية الفترة المقبلة والاطلاع على التقرير الاداري والفني للاتحاد في الفترة الماضية تم ​البدء بإجراء انتخابات المجلس الجديد​ للاتحاد​ في جو من الديمقراطية بتشكيل لجنة اقتراع من ممثلي كل من البحرين وموريتانيا وفلسطين وقطر بالاضافة للامين العام.
كما اقرت الجمعية مشاركة مرشحي كل من اليمن وليبيا والعراق في الانتخابات بالرغم من عدم تمكنهم من الحضور.
وأسفرت النتائج بفوز الشيخ فيصل بن حميد القاسمي بمنصب الرئاسة بعد حصوله على 11 صوت فيما حصل منافسه الشيخ سهيل بن أحمد المكتوم على 3 أصوات.
وحصل كلا من الدكتور محمد وجيه عزام من مصر وأحمد الفضلي من الكويت على مناصب نواب الرئيس بالتزكية.
فيما تم انتخاب ست أعضاء من أصل تسع مرشحين وهم محمد بلماحي من المغرب (13صوت) ونوفل مرشاوي من تونس (13 صوت) ومبروك قربوع من الجزائر (12 صوت) وبشير خالد من السودان (12 صوت) وجمال الفاعوري من الاردن (10أصوات) وفاتشه زادوريان من لبنان (10 أصوات) وتم اعتماد نور الدين التريكي من ليبيا كاحتياطي أول (5 أصوات) ومحمد العيدروس من اليمن احتياطي ثاني (2 صوت ) ومحمود عزيز من العراق ( صوت واحد) بالاضافة إلى اعتماد السيد كريم عبد الهادي من فلسطين عضواً معين وفقاً للنظام الاساسي ممثلاً لدولة فلسطين.
أما فيما يخص المقعد النسوي فكان التنافس بين كل من كريمة صلاح الدين من المغرب وقمر المجالي من الاردن بعد انسحاب مرشحتي كل من الامارات والكويت والذي انتهى بفوز المغربية كريمة صلاح الدين والتي حصلت على 10 أصوات مقابل 4 لمنافستها .
وشهد الاجتماع حضور السيد سعد السفياني ​الامين العام المساعد لاتحاد اللجان ​الاولمبية الوطنية العربية بصفته مراقب وفقاً للنظام الاساسي للاتحاد ​والذي أشاد بنشاطات الاتحاد وفعاليته في نشر رياضة الدراجات في الوطن العربي خلال المرحلة السابقة والشفافية التامة في عملية انتخاباات المجلس الجديد للاتحاد.
وانتهى الاجتماع برفع برقية شكر لجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية وإلى الجامعة الملكية المغربية للدراجات لاستضافتها لهذا الحدث
ومن جانب أخر كان الشيخ سهيل بن أحمد المكتوم أول المهنئين ​بفوزالشيخ فيصل بن حميد القاسمي ​ والذي تمنى له كل النجاح والتوفيق​ بالاضافة إلى تلقي الشيخ فيصل عقب الانتخابات اتصالاً هاتفياً من سموالامير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز رئيس المجلس الرياضي العربي رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية متمنياً له وللجنة التنفيذية كل التوفيق والنجاح في الفترة المقبلة.
كما تم استلام تهاني​ وتبريكات​ من عدد من أندية الدولة وعلى رأسهم نادي الامارات والتعاون والرمس ورأس الخيمة.

شاهد أيضاً

الاتحاد يعتمد بطولاته للعام الحالي ولجنته التنفيذية تجتمع في الامارات لمناقشة خطته القادمة

تعقد ​​اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للدراجات برئاسة سمو الشيخ فيصل بن حميد القاسمي اجتماعها رقم …

اترك رد

شــــركاء الاتحـــاد