اللجنة الفنية بالاتحاد العربي تعقد اجتماعها الاول

عُقِدَ الاجتماع الأول للجنة الفنية في الاتحاد العربي للدراجات، وذلك بتشكيلها الجديد، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد “Zoom” مساء يوم أمس الأربعاء، برئاسة سعادة سيف الرشيدي من سلطنة عُمان. حضر الاجتماع السادة أعضاء اللجنة، وهم: فاتشيه زادوريان من لبنان، سلطان الرواحي من سلطنة عُمان، سمير علام من الجزائر، وسامر ويس من سوريا، وموسى القحطاني من السعودية ولطفي بن سدرين من تونس. وحضره أيضًا المستشار إسماعيل سالم الحوسني، الأمين العام للاتحاد العربي، ونسق الاجتماع فنيًّا السيد محمد فادي كلش، سكرتير الاتحاد.

في بداية الاجتماع، شكر الرشيدي الأعضاء على حرصهم بالتواجد في هذا الاجتماع الأول للجنة، وأكد على أهمية تثبيت مواعيد البطولات العربية وتنسيقها بشكل يُساعد على تأهيل أكبر عدد ممكن من اللاعبين العرب للمشاركة في الأولمبياد. كما رحب الأمين العام للاتحاد بالحضور وأكد على أهمية هذه اللجنة في دعم وتطوير رياضة الدراجات وتحسين نوعية المنافسات والبطولات المقامة، وذلك من خلال إعداد خطط ومقترحات ولوائح تنظيمية تخص أنواع الدراجات المختلفة.

وتم في هذا الاجتماع اختيار فاتشيه زادوريان نائبًا لرئيس اللجنة، وسلطان الرواحي مقررًا للجنة.

وتطرق الحضور في الاجتماع إلى العديد من المواضيع المهمة المتعلقة برياضة الدراجات، مثل ضرورة تحديد مواعيد البطولات والمسابقات التي ستقام خلال الفترة المقبلة، وتنظيم وتطوير البطولات الحالية، وتوحيد اللوائح والقوانين المتعلقة بالرياضة واللاعبين والحكام بما يتماشى مع قوانين الاتحاد الدولي وواقع اللعبة عربياً.

كما تم التطرق إلى موضوع تطوير البنية التحتية للسباقات، مثل توفير المعدات اللازمة لاستخراج النتائج،بشكل فوري وسريع ودقيق وتحديد المضامير والمسارات المخصصة للمسابقات قبل انطلاقها بفترة كافية.

وأعرب الحضور عن حرصهم على التعاون والتنسيق المستمر لتحسين وتطوير رياضة الدراجات في العالم العربي، والارتقاء بمستواها لتصبح على المستوى العالمي، وتقرر أن تضع هذه اللجنة المقترحات في خطة عملٍ نهائية يتم إقرارها في اجتماع اللجنة القادم بعد شهر رمضان المُبارك.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار سعي الاتحاد العربي للدراجات إلى دعم وتنمية رياضة الدراجات في الدول العربية، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الاتحادات العربية في هذا المجال، والارتقاء بالبطولات والمسابقات المقامة في المنطقة العربية.

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.