اللجنة القانونية في الاتحاد العربي تعقد اجتماعها الاول

الشارقة 11-05-2023

تم عقد اجتماع اللجنة القانونية بالاتحاد العربي للدراجات في تشكيلها الجديد عبر تقنية “زوم” للاتصال المرئي عن بعد يوم أمس الأربعاء والذي حضره رئيس اللجنة سعادة الاستاذ محمد بن الماحي من المغرب وأعضاء اللجنة وهم اللواء منير العدل من مصر، السيد مأمون الصمادي من سوريا، السيدة هدى بن حمودة من تونس والسيد محمد عيسى من السعودية كما حضره الامين العام للاتحاد العربي المستشار إسماعيل سالم الحوسني وسكرتير الاتحاد السيد محمد فادي كلش.

وقد بدأ الاجتماع بتحية رئيس اللجنة للحضور وشكره للأمانة العامة على دعمها وتعاونها. وأشاد الأمين العام بأهمية اللجنة وذكر أن مهامها قد توسعت لتشمل جميع الشؤون القانونية ذات الصلة بعمل الاتحاد وانه يعول عليها في المستقبل القريب القيام بتثقيف الاتحادات الوطنية بالجوانب القانونية من لوائح وقوانين ذات صلة

وتم خلال الاجتماع اختيار اللواء منير العدل نائبًا لرئيس اللجنة والسيدة هدى بن حمودة مقررة للجنة.

كما تمّت مناقشة الكثير من المقترحات لنشر الوعي حول القانون الدولي في الرياضة. واقترح رئيس اللجنة تزويد الاتحادات العربية بالقوانين الدولية والأخلاقية وتعريفها بلجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي بالإضافة إلى تنظيم دورات في القانون الرياضي الدولي. كما أكد على أهمية دور اللجنة في تطوير قوانين الاتحادات العربية للدراجات.

واتفق الأعضاء على تأجيل النظر في البند المتعلق بتقديم أفكار لوضع خطة عمل اللجنة الى اجتماع قادم يتم تحديده بعد تقديم الاعضاء لافكارهم ومقترحاتهم مكتوبه الى مقررة اللجنة.

وفي النهاية عبر رئيس اللجنة عن شكره للحضور وامتنانه للثقة التي وضعها الاتحاد العربي في اللجنة كما أعرب عن تقديره لجهود الأعضاء المشاركين في الاجتماع ودعاهم للمواصلة في تقديم الأفكار والمقترحات التي تساهم في تطوير رياضة الدراجات في المنطقة العربية.

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.