الرئيسية » الاخبار » بلماحي رئيساً للاتحاد الفرنكوفوني للدراجات

بلماحي رئيساً للاتحاد الفرنكوفوني للدراجات

انتخب رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات محمد بلماحي، رئيسا للاتحاد الفرانكوفوني للدراجات، الذي انعقد جمعه العام التأسيسي أمس الأحد بالدار البيضاء بمشاركة 25 بلدا.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للدراجات أن المشاركين “أعربوا عن استعدادهم لتعزيز وتقوية التعاون بين الاتحادات الأعضاء، وخاصة من خلال تبادل البرامج والتكوين، وتعزيز الحوار وتنظيم اللقاءات وإقامة السباقات”.

وأضافت الجامعة أنه تمت خلال هذا الاجتماع مناقشة مستقبل رياضة سباق الدراجات لا سيما في البلدان الناطقة بالفرنسية، مشيرة إلى أن الحاضرين أعربوا عن الرغبة في تطوير ممارسة هذه الرياضة.

كما صادق الجمع العام التأسيسي – يضيف البلاغ – على النظام الأساسي والقوانين التنظيمية للهيئة الجديدة التي تهدف إلى المساهمة في تطوير هذا النوع الرياضي في مختلف البلدان الفرانكوفونية.

وأوضح المصدر ذاته أنه ولتحقيق أهدافها، أحدثت الجمعية العمومية للاتحاد الفرانكوفوني للدراجات ثلاث لجان خاصة بالتكوين والتعاون والتواصل.

كما تم انتخاب السيدين ديفيد لبارتيان رئيس الاتحاد الفرنسي للدراجات ووجيه عزام رئيس الكونفدرالية الإفريقية، رئيسين فخريين للاتحاد الفرانكوفوني للدراجات.

وتم كذلك خلال الجمع التأسيسي انتخاب أعضاء المكتب المديري لأربع سنوات، من بينهم على الخصوص ، نائب الرئيس، كوامي ياو، رئيس اتحاد كوت ديفوار للدراجات والكندي لويس باربو إلى جانب البلجيكي تييري مريشال الذي عين كاتبا عاما.

المصدر :المنارة

شاهد أيضاً

اجتماع مثمر لتنفيذية الاتحاد العربي للدراجات في الشارقة

عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للدراجات أمس الأول اجتماعها الأول بتشكيلها الجديد، بمقر الاتحاد في …

اترك رد

شــــركاء الاتحـــاد