الرئيسية » الاخبار » بلماحي يمثل إفريقيا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للدراجات

بلماحي يمثل إفريقيا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للدراجات

تم في يوم الخميس الماضي 21/9/2017 إعادة انتخاب الاستاذ محمد بلماحي ،رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للدراجات ممثلا للا فريقيا ، وذلك خلال أشغال الجمعية العمومية ال186 المنعقدة ببيرغن النرويجية على هامش بطولة العالم للعبة.

واختير بلماحي، عضو اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ممثلا للقارة السمراء بعد تفوقه على مرشحين من جنوب إفريقيا والسيشل ورواندا.

وأكد د .بلماحي ،في تصريح للصحافة،أن إعادة انتخابه ممثلا للقارة السمراء في المكتب التنفيذي للجامعة الدولية للدراجات يشكل اعتراف من قبل المنتظم الدولي الرياضي والبلدان ال196 الأعضاء في الاتحاد الدولي بالاهتمام الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالرياضة عموما وسباق الدراجات على وجه الخصوص، ودعمه المستمر للحركة الأولمبية الوطنية وقيمها.

واعتبر بلماحي، أن انتخابه خلال هذا المؤتمر يعد تأكيدا على الانخراط القوي للمغرب في المجال الرياضي ، معربا عن ارتياحه لتجديد الثقة في شخصه لتمثيل المغرب والقارة الإفريقية في هذا المحفل الدولي وحافزا له على بذل المزيد من الجهد للرفع من مستوى تدبير هذا النوع الرياضي دوليا.

وأضاف أن اختياره لهذا المنصب لولاية ثانية يعزز استراتيجية المغرب في المجال الرياضي وثقة أعضاء الاتحاد الدولي لسباق الدراجات في تجربة المملكة على صعيد التسيير والعمل الدي تقوم به وزارة الشباب والرياضة وكدا اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية من اجل تحقيق نتاءج على المستوى القاري والدولي .

ويضطلع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لسباق الدراجات، الذي يضم 11 عضوا ، بمهمة الإشراف على تدبير شأن سباق الدراجات على المستوى الدولي.

وتستضيف النرويج حاليا بطولة العالم لسباق الدراجات التي تختتم فعالياتها يوم 24 شتنبر الجاري ، ويشرف عليها الاتحاد الدولي منذ سنة 1927 بالنسبة للذكور ومنذ 1958 بالنسبة للإناث.

وكانت قطر قد استضافت بطولة العالم سنة 2016، وفلورنسا الإيطالية (2013)، ومدينة بونفيرادا الإسبانية (2014)، ومدينة ريتشموند (ولاية فيرجينيا) الأمريكية (2015).

وتسعى مدينة بيرغن، من خلال احتضان هذا الحدث الرياضي، إلى تعزيز وتطوير الرياضة في النرويج، وتكريس مكانتها باعتبارها واحدة من أفضل البلدان العشرة في مجال رياضة الدراجات.

كما تهدف إلى جعل التظاهرة الدولية مناسبة للمزيد من بناء وتسهيل مسارات ركوب الدراجات في هذا البلد الاسكندنافي.

شاهد أيضاً

ختام رائع للبطولة العربية للدراجات في مصر

اختتمت، الجمعة الماضية، فعاليات البطولات العربية للدراجات لفئات الكبار والشباب والإناث والناشئين التي أقيمت في …

اترك رد

شــــركاء الاتحـــاد