جامعة الدراجات المغربية تنشئ أكاديمية محمد السادس

خلص اجتماع المكتب الجامعي للجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، الذي عقد مساء الاثنين الماضي، بالفيلودروم على ضرورة انهاء كافة الترتيبات المتعلقة بإنشاء أكاديمية للجامعة وإطلاق اسم محمد السادس عليها. وقال محمد بلماحي، رئيس الجامعة في اتصال هاتفي مع “الصباح الرياضي”، بخصوص هذا الموضوع “لقد شددنا على أهمية إحداث مدرسة للتكوين قادرة على تحقيق أهداف الجامعة المتمثلة في توسيع قاعة الممارسة، في ما يخص كل أنواع الدراجة واقترحنا تسمية هذه المدرسة باسم “أكاديمية محمد السادس للدراجة” لأنها ستعزز مكانة هذه الرياضة على الصعيد الوطني والدولي، كما أن وزارة الشباب واللجنة الوطنية الأولمبية وكافة الشركاء سينخرطون في هذا الانجاز الرياضي غير المسبوق”.
واضاف “هذا الأمر يدخل في إطار أهمية الانخراط في سياسة التكوين وإعادة التكوين والتكوين المستمر الذي من شأنه ضمان إقلاع حقيقي لمكونات الدراجة المغربية من مسيرين وممارسين وإداريين وتقنيين وأطر”.
وفي السياق ذاته، شهد الاجتماع أيضا تقديم الحاج لحسن بوطيب نائب الرئيس المكلف بملف طواف المغرب، عرضا ابرز خلاله الاهتمام الذي بات يعرفه الطواف والذي بلغ عدد طلبات المشاركة فيه 84 من مختلف القارات، مؤكدا أنه تم الاتفاق على المسار الذي سيتخذه خلال السنة الجارية.
وأوضح أن طواف المغرب سيجوب ما مجموعه 1815 كيلومترا وسيمر عبر تراب سبع جهات من المملكة و22 مدينة و 354 جماعة قروية، وسيحظى بتغطية إعلامية وازنة دوليا.
وتبعا لذلك اقترح بلماحي على اللجنة المنظمة للطواف تشكيل لجنة للقيام بزيارة ميدانية للمدن المبرمجة والوقوف على مسار مراحل الطواف وزيارة الفنادق المختارة.

شاهد أيضاً

الاتحاد العربي يشيد بالجاهزية والتسهيلات لاستضافة البطولات العربية للطريق – الرياض 2023

وصل في وقت سابق إلى العاصمة السعودية الرياض المستشار إسماعيل سالم الحوسني الأمين العام للاتحاد …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.