لجنة دراجة المرأة بالاتحاد العربي للدراجات تعقد اجتماعها الأول

عقدت لجنة دراجة المرأة في الاتحاد العربي للدراجات اجتماعها الاول عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد “Zoom”، بتشكيلها الجديد، برئاسة سمو الاميرة مشاعل بنت فيصل آل سعود من السعودية، وذلك مساء يوم أمس الخميس. حضر الاجتماع عضوات اللجنة المنتخبات وهن: ألفة العياشي من تونس، وأسماء بوشوشة من الجزائر، وسمر حامد من مصر، ومنى معوض من فلسطين. كما حضر الاجتماع المستشار إسماعيل سالم الحوسني، الأمين العام للاتحاد العربي، ونسق الاجتماع فنيًا السيد محمد فادي كلش، سكرتير الاتحاد.

وفي بداية الاجتماع، رحبت الأميرة مشاعل بالعضوات وشكرتهن على حرصهن بالتواجد في هذا الاجتماع الأول للجنة وتمنت من الحاضرات التعاون فيما بينهن من اجل الرقي برياضة دراجات المرأة عربيا وتطويرها ومن جانبه اكد الأمين العام للاتحاد على أهمية هذه اللجنة في دعم وتطوير رياضة دراجة المرأة قائلا بأن الانظار تتجه حاليا لكن من اجل اجراء اضافة لهذه الفئة وتطويرها وزيادة المشاركات بها والوصول بها الى المنصات القارية والدولية.

وخلال هذا الاجتماع تم اختيار السيدة خلود الظاهري ( الامارات) نائبةً لرئيس اللجنة، والفة العياشي ( تونس ) مقررةً للجنة.
وقدمت الأميرة مشاعل عدد من المقترحات أهمها ضرورة معرفة الوضع الحالي لرياضة الدراجات النسائية من خلال الطلب في توفير كافة البيانات اللازمة من الاتحادات العربية، بما في ذلك عدد اللاعبات والمدربات والإداريات، ليتم بناء على تلك المعلومات بناء خطة عمل اللجنة كما اكدت على ضرورة وجود منسقة من كل اتحاد عربي كمنسق لرياضة المرأة لكي تكون المشاركة في تطوير هذه الفئة في جميع الاتحادات العربية الاعضاء
وتم طرح اهمية تحديد الصعوبات التي تواجه النساء العربيات في مجال رياضة الدراجات والحلول المقترحة لتجاوزها، ونشر رياضة الدراجات النسائية وضرورة عمل حملة توعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنشر فوائد رياضة الدراجات وتشجيع المهتمات بالانخراط بهذه الرياضة والمحافظة على المنضمات اليها

كما تم التأكيد على ضرورة وجود منصة إلكترونية خاصة باللاعبات العرب، سواء الهواة أو المحترفات، وذلك لتسهيل التواصل وتبادل الخبرات والمعلومات بينهن.

وفي نهاية الاجتماع، شكرت الأميرة مشاعل جميع الاخوات الحاضرات وأعربت عن تفاؤلها بمستقبل رياضة الدراجات النسائية في العالم العربي، وتم التأكيد على أن اللجنة ستعمل بجدية على تحقيق أهدافها وتطوير هذه الرياضة في المنطقة وتمكين المرأة العربية من ممارسة هذه الرياضة بشكل أفضل وأكثر فعالية.

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.