الرئيسية » الاخبار » الاتحاد » منافسة إماراتية على رئاسة «عربي الدراجات» نهاية ابريل بالمغرب

منافسة إماراتية على رئاسة «عربي الدراجات» نهاية ابريل بالمغرب

اعتمد الاتحاد العربي للدراجات قوائم المرشحين للدورة الانتخابية الجديدة 2017-2021، التي ستجرى على هامش الجمعية العمومية التي ستعقد بالمغرب خلال الفترة من 29 أبريل الجاري إلى 2 مايو المقبل، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الاتحاد في العاصمة الأردنية عمان، بحضور الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد، والأعضاء.

وتأتي المنافسة على منصب الرئاسة إماراتية بين الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد الحالي، والشيخ سهيل بن أحمد آل مكتوم، فيما يتنافس على منصب نائب الرئيس الدكتور محمد وجيه عزام، رئيس الاتحاد المصري، نائب رئيس الاتحاد الدولي، والكويتي أحمد ظاهر الفضلي.

ويتسابق 9 مرشحين على 6 مقاعد في العضوية هم الليبي نور الدين التريكي، والتونسي نوفل المرشاوي، والأردني جمال مصلح الفاعوري، والعراقي محمود عزيز مصطفى، والسوداني خالد بشير خالد، واليمني محمد العيدروس، واللبناني فاتشه زادرويان، والجزائري مبروك قربوع، والمغربي محمد بن الماحي، بالإضافة إلى العضو المعين، كريم عبدالهادي ممثل الاتحاد الفلسطيني.

وتتنافس على منصب المقعد النسائي 4 مرشحات هن نورة حسن إسماعيل، والأردنية قمر المجالي، والكويتية غدير الصقعبي، والمغربية كريمة صلاح الدين.

وفي بداية الاجتماع تقدم الشيخ فيصل بن حميد بخالص التعازي والمواساة للدكتور محمد وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري، ولأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري، في وفاة الدراج المصري إسلام ناصر، والذي توفي أثناء البطولة الأفريقية التي أقيمت بجنوب أفريقيا.

وأكد المستشار إسماعيل سالم الحوسني، الأمين العام للاتحاد، أن الاجتماع اعتمد الموقف المالي والإداري عن الفترة الماضية، وإبداء بعض الملاحظات التي تم إدخالها على النظام الأساسي الموحد والمعد من قبل اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية واعتماد الإجراءات الخاصة بالانتخابات.

وأضاف: «تم الاطلاع على برنامج البطولات العربية للعام الحالي 2017، حيث تم اعتماد جمهورية مصر العربية لاستضافة البطولات العربية للطريق للذكور والإناث في الأسبوع الأخير من أكتوبر المقبل، والمملكة المغربية لاستضافة البطولات العربية للمضمار للذكور والإناث والتي سيتم تحديد موعدها قريباً، والجمهورية التونسية لاستضافة بطولة الدراجة الجبلية والتي ستقام للمرة الأولى شهر نوفمبر المقبل».

وأكد أنه تم اعتماد مدينة مراكش المغربية لاستضافة أعمال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد والتي ستشهد العملية الانتخابية خلال الفترة 29 أبريل وحتى 2 مايو، واعتمدت اللجنة قرارات لجنة المنشطات الإماراتية والبحرينية في حالتي تعاطي المنشطات أثناء البطولة العربية بمصر عام 2015، وقررت اللجنة التنفيذية إعفاء كل الاتحادات غير المسددة للاشتراكات ما قبل 2017.

يذكر أن الاتحاد العربي للدراجات أدخل العديد من المسابقات على البطولات العربية، منها بطولات المضمار والدراجة النسائية، وغيرها من الأنشطة خلال الدورة الحالية.

 

المصدر : الاتحاد

شاهد أيضاً

«النصر الاماراتي» ينتزع ذهبية الفردي ضد الساعة في «عربية الأندية»

واصل فريق نادي النصر للدراجات تألقه وتفوقه في بطولة الأندية العربية الأبطال المقامة حالياً في …

اترك رد

شــــركاء الاتحـــاد