منتخب الدراجات الجزائري في دورة التشيك الدولية

يشارك المنتخب الوطني للدراجات أواسط في دورة التشيك الدولية المقررة في الفترة من 6 إلى 26 ماي الداخل، والتي ستكون مؤهلة لنهائيات بطولة العالم، حسبما أكده المدير الفني الوطني إدريس حواس لـ وقت الجزائر .

وأوضح المتحدث، أن الدراجين الجزائريين يخوضون في الوقت الحالي عدة سباقات دولية بهدف جمع النقاط اللازمة المؤهلة إلى الألعاب الاولمبية للشباب المقررة بالصين الصائقة المقبلة، هدفنا في الوقت الراهن هو تأهيل أكبر عدد من الدراجين إلى الألعاب الاولمبية، ولدينا لحد الآن متأهلين اثنين، لكننا نطمح إلى المزيد من خلال إشراك منتخب الأواسط في طواف جمهورية التشيك المعتمد من قبل الاتحاد الدولي، والذي سيكون منقطا وقد يتيح للدراجين الجزائريين فرصة كسب تصنيف جيد ومن ثم نيل تذكر التأهل إلى ألعاب الصين الاولمبية ، قال ادريس حواس.
وفي إطار برنامج تحضيرات المنتخبات الوطنية، فقد شارك الفريق الوطني للأكابر في طواف مراكش الدولي، كما خاض بعدها سباقات بفرنسا، وهي المنافسات التي قال بشأنها المتحدث إنها عادت بفائدة كبيرة على الدراجين ومكنتهم من تحسين مستواهم، لدينا برنامج ثري ومتواصل طوال الموسم، ففرقنا تشارك في كل السباقات التي تراها مناسبة لتحسين مستواها وتصنيفها العالمي، كما أنه وفي إطار هذه البرامج سيتنقل فريق سوفاك، لأقل من 23 سنة إلى بولونيا للمشاركة في دورة دولية هناك .
ويستعد المنتخب الوطني لسباق الدراجات، للمشاركة في سباقات الافريكا تور ، في عدد من السباقات والطوافات بدول مختلفة الشهر الداخل، وابتداء من 20 ماي القادم ستكون العناصر الوطنية على موعد الألعاب الإفريقية للشباب المقررة ببتسوانا والتي ستعرف مشاركة واسعة من أبرز منتخبات القارة السمراء الطامحة إلى نيل الألقاب والتربع على عرش سلم الترتيب.
وسيدخل المنتخب الوطني للشباب، معسكرا إعداديا بالجزائر لمدة عشرة أيام قبل دخول منافسات الألعاب الإفريقية، التي تأهل إليها أربعة دراجين، لقد كسبنا تأهل أربعة دراجين إلى الألعاب الإفريقية، وهذا بالنسبة لنا يعد شيئا جيدا ، أفاد المدير الفني الوطني.
تجدر الإشارة، إلى أن المنتخب الوطني للدراجات، حافظ على لقب ثاني أفضل منتخب إفريقي في الفردي، وحسب الفرق، للسنة الثانية على التوالي، متبوعا بمنتخبي المغرب وناميبيا، في حين يسيطر منتخب اريتيريا على التصنيف القاري.
ويذكر أن المنتخب الوطني فيما يخص الترتيب العام النهائي حسب الفرق، في منافسة النسخة التاسعة لـ طواف تروبيكال ، أنهى مشاركته في المركز الخامس خلف الفرق المحترفة (أوربكار الفرنسي)، (وانتي البلجيكي)، (كوفيديس الفرنسي)، و(إم تي إن كيبيكا الجنوب إفريقي).
من جهة أخرى، ستنظم الاتحادية الوطنية لسباق الدراجات سباقات مختلفة بأرض الوطن لفائدة الفئات الشابة من أجل تطوير هذه الرياضة وتوسيع انتشارها،وستعرف هذه التظاهرات المنظمة تحت شعار رياضة الدراجات في خدمة التنمية البشرية ، مشاركة أزيد من 120 دراج، يمثلون 30 ناديا وطنيا، فضلا عن ممثلين لأبرز الفرق الوطنية.

المصدر : وقت الجزائر

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.