الألماني كيتل يرتدي القميص الأصفر في دورة فرنسا

حلَّ الألماني مارسيل كيتل أولاً في نهاية المرحلة الأولى من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية.
ارتدى الألماني مارسيل كيتل القميص الأصفر في نهاية المرحلة الأولى من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية التي انطلقت اليوم السبت نسختها الأولى بعد المئة بمشاركة 198 متسابقاً من 22 فريقا في مدينة ليدز غرب يوركشير في إنكلترا.

وقطع كيتل (26 عاماً)، بطل 4 مراحل العام الماضي منها الأولى في باستيا والأخيرة في الشانزليزيه، مسافة 190.5 كلم بزمن 4.44.07 ساعات بمعدل سرعة وسطي 40.2 كلم/ساعة. وتقدم كيتل على السلوفاكي بيتر ساغان والليتواني راموناس نافارداوسكاس، وأكمل الفرنسي برايان كوكار والأسترالي مايكل روجرز المراكز الخمسة الأولى.

وحل البريطاني كريس فروم، بطل العام الماضي، بين العشرة الأوائل الذين وصلوا في توقيت واحد، وتحديداً في المركز السادس، فيما تعرض البريطاني الآخر مارك غافنديش، أحد أشهر المشاركين، للسقوط في آخر 100 م وأصيب في كتفه الأيمن، لكنه تدارك الموقف ووصل خط النهاية.

وشهد انطلاق الدورة مشاركة ملكية بوجود الأمير وليام وزوجته كايت وشقيقه الأمير هاري.

وتعبر دورة فرنسا للدرجات دولاً مجاورة لكنها المرة الأولى منذ العام 2007 التي يمر فيها المشاركون في بريطانيا عبر 3 مراحل هي ليدز في هاروغيت اليوم السبت، ويورك في شيفيلد غداً الأحد، ولندن بعد غد الإثنين.

وتنتقل المنافسات بدءاً من المرحلة الرابعة إلى فرنسا الثلاثاء لتختتم الدورة في باريس في 27 تموز/يوليو بالمرحلة الحادية والعشرين الاخيرة ولمسافة إجمالية 3664 كلم.

ملخص المرحلة الاولى : 

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.