البطولة العربية للدراجات بعنابة تنطلق الخميس بمشاركة 330 متسابق

ينتظر أن يشارك 330 دراج يمثلون 12 بلدا عربيا في البطولة العربية لسباق الدراجات على الطريق وعلى المضمار المقررة، التي يرفع الستار عنها الخميس 9 أكتوبر وتستمر إلى غاية 22 منه، بمدينة عنابة والتي تخص فئات الأشبال والأواسط والأكابر لدى الجنسين ذكور وإناث. ويتنافس الدراجون المشاركون 330 على 282 ميدالية.

وتعرف دورة عنابة مشاركة 11 بلدا عربيا بالإضافة إلى الجزائر باعتبارها البلد المنظم ويتعلق الأمر بكل من تونس، المغرب، البحرين، الأردن، العراق، العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، فلسطين، قطر، مصر وسلطنة عمان.

  وتتضمن البطولة العربية للدراجات، 5 منافسات في المجمول تتوزع بين مختلف الفئات لدى الجنسين، ويتعلق الأمر بالطبعة الـ 22 للبطولة العربية للأكابر والنسخة الـ 17 لبطولة الأواسط والطبعة الثالثة للأشبال والطبعة الـ 12 لبطولة السيدات والسادسة للبطولة العربية على المضمار لدى فئتي الأكابر والأواسط إناث وذكور. كما ينظم على هامش هذه المنافسة العربية، الطبعة الثالثة لكأس العرب للأواسط.

وتعود البطولة العربية للدراجات إلى الجزائر بعد 30 سنة من الانتظار، أي منذ احتضان دورة عام 1984. ويمثل الجزائر في موعد عنابة 34 رياضيا من بينهم 5 متسابقات.

وقال رئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات، رشيد فزوين في تصريح لوكالة الإنباء الجزائرية، الاربعاء،:”أن الجزائر على أتم الاستعداد لاحتضان المنافسة واستقبال ضيوفها”. مؤكدا أن “كل المؤشرات توحي بأن دورة عنابة ستعرف نجاحا كليا”.

وأضاف فزوين الذي هو عضو بالمكتب التنفيذي للإتحاد العربي للدراجات “أن كل الإمكانيات البشرية والمادية مسخرة لاستقبال ضيوف الجزائر طيلة 13 يوما”. مشيرا الى “تنصيب لجنة برئاسة مدير ديوان ولاية عنابة والتي سخرت كل الإمكانيات اللازمة لإنجاح هذا الحدث. وقد تم وضع إستراتيجية ملائمة وتنظيم محكم لمتبعة السباقات”.

يشار إلى أن كانت الجزائر قد أنهت منافسات الدورة الماضية التي أقيمت من 21 إلى 31 أكتوبر 2013 بالعاصمة البحرينية المنامة في المركز الأول، بإحرازها 14 ميدالية (7 ذهبيات و 5 فضيات و برونزيتان).

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.