المغرب : الدورة الخامسة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد لسباق الدراجات

تنظم الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات في الفترة ما بين 9 و12 ماي الجاري، الدورة الخامسة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الدراجات، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وتتضمن هذه التظاهرة الرياضية، التي تصادف الذكرى الاحدى عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، ثلاث مسابقات، وهي “جائزة ولي العهد” التي ستربط يوم الجمعة تاسع ماي بين مدينتي الرباط والعرائش مرورا عبر مدن القنيطرة وسيدي علال التازي وسوق الأربعاء والقصر الكبير على مسافة 178 كلم، فيما ستربط المرحلة الثانية لنيل “جائزة ذكرى ميلاد ولي العهد” (10 ماي) بين مدينتي تطوان وطنجة عبر مدن القصر الصغير والفنيدق والمضيق ومارتيل على مسافة 110 كلم .

وستربط المرحلة الثالثة والأخيرة “جائزة القصور الملكية (12 ماي) بين مدينتي وزان وسيدي سليمان عبر جرف الملحة وزكوطة وسيدي قاسم على مسافة 150 كلم .

وذكر بلاغ للجامعة الملكية للدراجات أن هذا الدوري الذي بات يستقطب أجود الفرق والمنتخبات، سيعرف هذه السنة مشاركة دراجين من 11 دولة وهي إسبانيا وفرنسا والدانمارك وسويسرا وتركيا والجزائر والسعودية وبوركينافاسو والمانيا وكوت ديفوار بالإضافة إلى المغرب .

وأضاف أن تنظيم هذا الحدث الرياضي المتميز الذي يدخل ضمن برنامج الإتحاد الدولي، يروم الانفتاح على مدارس أخرى، وإضفاء الطابع الدولي على المسابقات المنظمة بالمغرب.

ويعد هذا الدوري الدولي أيضا فرصة للدراجين المغاربة الذين تألقوا في مختلف الاستحقاقات الوطنية والقارية، للاستعداد للاستحقاقات المقبلة.

المصدر : المنارة

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.