المغرب : طواف رمزي للدراجات الهوائية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة بأكاديريوم الاحد 22 يونيوالجاري

تحت شعار” دراجتي…نحافظ بها على بيئتي”تنظم الجماعة الحضرية لمدينة أكادير يوم الدراجة بأكادير وذلك صبيحة يوم الأحد 22 يونيو 2014 ، وذكر بلاغ صادر عن اللجنة المنظمة ببلدية أكادير توصل موقع سوس سبور بنسخة منه أن هذه التظاهرة المفتوحة في وجه العموم ستكون انطلاقتها من أمام بلدية أكادير ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وستجوب شارع الحسن الثاني يسارا في اتجاه شارع المقاومة انعطافا يمينا نحو شارع محمد الخامس متجهة نحو الشاطئ وصولا إلى مدخل الكورنيش نحو توادا، ثم العبور من شريط الكورنيش نحو نقطة الوصول بساحة توادا، بحيث تبلغ مسافة المدار حوالي 7 كلمتر يمكن قطعها مشيا في 17 دقيقة.
وحسب المنظمين فالتظاهرة تروم تحقيق العديد من الأهداف ومنها بصفة عامة التحسيس بمدى أهمية الدراجة الهوائية في الحفاظ على البيئة، و الاقتصاد في الطاقة و التخفيف من حوادث السير.
فيما تتلخص الأهداف الخاصة في التحسيس بأهمية استعمال الدراجة في التنقل، و تشجيع استعمال الدراجات حفاظا على المدينة من التلوث، مع الإشارة إلى أهمية الدراجة الهوائية في الحد من الحوادث، بالإضافى الى خلق تضامن بيئي بين الساكنة، هذا الى جانب تشجيع الطاقات البديلة.
وتستهدف التظاهرة حسب البلاغ الصادر عن اللجنة المنظمة ببلدية أكادير توصل الموقع بنسخة منه مشاركة سكان مدينة أكادير و النواحي، جمعيات المجتمع المدني، رياضيين و فنانين و فعاليات مجتمعية، بالإضافة السياح الأجانب .
ومن أجل المشاركة وضعت الجهات المنظمة رهن إشارة الراغبين إستمارات يمكن ملئها وإرسالها الى المنظمين كما يمكن التسجيل مباشرة يوم إجراء الطواف ابتداء من الساعة الثامنة و النصف صباحا قبل انطلاق التظاهرة من أمام بلدية أكادير.

المصدر: سوس سبورت

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.