محاربو الصحراء يخطفون صدارة سباق الافتتاح

خطف الدراجون الجزائريون صدارة  السباق الافتتاحي للشباب  البطولة العربية للدراجات الهوائية التي تنظمها الجزائر وتحتضن منافساتها مدينة عنابة الساحلية ، حيث جاء المنتخب الجزائري في المركز الاول لسباق الفرق الذي  جرى صباح امس لمسافة 50كم بزمن قدرة 1,2،02ساعة ، تلاه المنتخب المغربي بزمن 1،2،19 ساحة ، وجاء المنتخب العراقي في المركز الثالث بزمن 1،3،18 ساعة ، وكان منتخبنا غاب عن الاشتراك في السباق .

توج ابطال السباق الاول الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات ، ورافقه المستشار إسماعيل الحوسني امين السر العام ، وسالم الشحي مشرف البطولة ، بجانب عدد من مسؤولي الجزائر في مقدمتهم والي مدينة عنابة ، وكل من رئيس الاتحاد الجزائري ، وممثلي اللجنة الاولمبية الجزائرية .

من جانب اخر وضمن منافسات اليوم الثاني للبطولة العربية للدراجات الهوائية للطريق والمضمار  التي تحتضنها مدينة الجزائر حتى 22 الجاري تنطلق في الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم سباقين مهمين الأول لفئة الرجال لمسافة 60 كم  للفرق ، والثاني لفئة الآنسات فرقي ضد الساعة لمسافة 30 كم .

 سباقي اليوم يشكلان الظهور الأول لدراجينا في أجواء البطولة بعد غيابهم أمس عن سباق الفرق لفئة الشباب الافتتاحي ، ويعول القائمون على بعثة الإمارات في البطولة ان يحقق المنتخبين ( الرجال والسيدات ) نتائج تليق بحجم الطموح واسم ومكانة الإمارات في رياضة الدراجات الهوائية .

وفي المقابل تحفزت منتخبات 11 دولة هي كل المنتخبات المشاركة في التظاهرة لخطف الأنظار خلال منافسات اليوم وتحقيق نتائج طيبة تساهم في تثبيت أقدامهم في البطولة وحصد الميداليات بمختلف الوانها للاقتراب من الفوز باللقب ، خاصة في ظل التحضيرات المميزة  لعديد من الدول المشاركة ومنهم منتخبات الجزائر والمغرب ومصر وتونس والسعودية وقطر .

ويضم منتخب الرجال  الإماراتي عدد من الدراجين اصحاب الخبرة الذين يمتلكون قدرات وخبرات كبيرة في مثل هذة البطولات ، وكانت تحضيراته الاخيرة التي جرت في فرنسا اظهرت كفاءة معظم اعضاء الفريق وكشفت قدراتهم لتحقيق نتائج مميزة خلال المحفل العربي للدراجات ، خاصة الدراج يوسف ميرزا دراج النصر والمنتخب الوطني الذي حقق العديد من الانجازات الدولية كان اخرها حصوله على مركز متقدم خلال الدورة الاسيوية الاخيرة في كوريا .

يذكر ان قائمة منتخب الامارات  المشاركة في التظاهرة العربية تضم 25 لاعباً ولاعبة هم: يوسف ميرزا الحمادي وبدر ميرزا الحمادي وماجد عبدالرحيم البلوشي وأحمد يوسف المنصوري ومحمد يوسف المنصوري وعمار علي عبدالله وبدر علي ثاني (منتخب الكبار) وأحمد جاسم آل علي وأحمد حديد مبارك وأحمد علي المرزوقي (منتخب الشباب) وفاطمة محمد ، وفاطمة حديد مبارك ومها سالم عباس وشيخة عيسى جمعة وعهود مصبح سعيد وفاطمة جاسم محمد وريم عيسى رمضان (منتخب الإناث) وسعيد عبدالله سويدان وراشد عبدالله سويدان وسعيد حسن صفر وسيف جميل آل علي ومحمد حميد الصباغ ومحمد راشد المحرزي  وعبدالعزيز فاروق المشغوني (منتخب الناشئين).

الأبيض الشاب يغيب عن سباق الفرقي الافتتاحي

غاب منتخب الإمارات لفئة الشباب عن المشاركة في أول منافسات البطولة العربية التي جرت صباح أمس في سباق ” الفرقي ضد الساعة “وذلك لعدم وجود فريق يتنافس مع المشاركين في سباقات الفرقي ‘ في الذي شارك فيه معظم الدول العربية المشاركة في الحدث .

وقد أثار غياب الأبيض الإماراتي الشاب عن المشاركة الفرقية العديد من التساؤلات في أجواء البطولة حيث عرف عن الإمارات انها من الدول التي تمتلك قاعدة عريضة من اللاعبين الذين يمثلون كل الفئات العمرية خلال السنوات الماضية ، واعتبر خبراء اللعبة ان غياب القاعدة الشبابية في منتخب الإمارات سوف يؤثر قريبا على مستوى الرجال في المستقبل القريب .

الجدير بالذكر ان 3 دراجيين فقط يمثلون الامارات في فئة الشباب هم أحمد المرزوقي ، أحمد جاسم ، وأحمد حداد .

الحداد يلحق بالبعثة ببطاقات الشباب والناشئين

نسيان مسؤولي المنتخب بطاقات دراجي الشباب والناشئين عند حضورهم الى عنابة كاد يهدد مشاركة الإمارات في منافسات الفئتين في البطولة لولا محمد الحداد مدرب النصر الذي تصادف حضوره للبطولة للمعاونة الفنية حيث تم الاتصال به وطلب منه الحضور الفوري قبل موعده المحدد بيوم وإحضار البطاقات المنسية ، فلولاه ما شاركت الأمارات في هذه الفئتين .

نتيجة السباق اضغط هنا

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.