مصر : غدًا.. أول ماراثون للدراجات فى الحسينية بالشرقية

أسوة بماراثون الدراجات الذى قاده الرئيس السيسى الأسبوع الماضى، تنظم جمعية “المنشية الجديدة” لتنمية المجتمع بالشرقية أول ماراثون للدراجات بالحسينية، غدًا الجمعة، فى السابعة صباحًا.

ويبدأ الماراثون من أمام مقر إدارة المرور بشارع المرور بالحسينية، ويعود إلى النقطة نفسها بعد جولة تمر من مفارق السعدى، ثم طريق عليوة مرورًا بمستشفى سعود.

ويقول محمد حسن أحد مسئولى الشركة المنظمة للماراثون “يقام الحدث برعاية جمعية المنشية الجديدة لتنمية المجتمع، التى يرأسها اللواء مشهور الطحاوى، ويعد الحدث الثانى الذى تنظمه الشركة فى الحسينية، والمشاركة بالماراثون مجانية ومفتوحة لكل الأعمار فوق الـ 16 عامًا، ولن تتطلب المشاركة سوى إحضار الدراجات وارتداء ملابس رياضية، ومن لا يتمكن من إحضار دراجة سنوفر له واحدة”.

يضيف “سيتم خلال الماراثون إطلاق حملة ضد التحرش بالإناث، وذلك فى حضور العديد من الشخصيات العامة من بينها محافظ الشرقية، ومدير أمن المحافظة ومدير إدارة المرور، إضافة إلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ووكيل وزارة الصحة”.

لافتًا إلى أن الحسينية تعد من المناطق الريفية بالشرقية على عكس مدينة الزقازيق، وعلى الرغم من ذلك إلا أن فكرة الماراثون لاقت ترحيبًا كبيرًا من الكثيرين خاصة بعد مبادرة الرئيس السيسى بقيادة ماراثون للدراجات الأسبوع الماضى.

المصدر : اليوم السابع

شاهد أيضاً

مركز الدراجة العربية يعتمد برامجه للعام الجاري 2024

ترأس سعادة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات رئيس مجلس ادارة مركز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.